fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور .. “عنيك فى عنينا” تكشف عن مسببات العمى لـ1200 مواطن بالمحلة الكبرى

نجح فريق عمل مبادرة “عنيك فى عنينا”، أمس، فى تقديم الخدمات الطبية للكشف عن أمراض العيون المسببة للعمى لأكثر من 1200 مواطن من قرية بشبيش بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية والقرى المجاورة لها.

وحرص عدد من قيادات المحافظة على الحضور لدعم المبادرة، منهم اللواء طلعت منصور، السكرتير العام لمحافظة الغربية، نائبا عن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والذى أكد دعم المحافظة الكامل لمبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى.

وأشاد منصور بمستوى الخدمة الطبية المقدمة من فريق عمل المبادرة للمواطنين، ومستوى التنظيم، خصوصا سرعة إجراء التدخلات الجراحية للمرضى وعدم تقاضيهم أى أجر مقابل الكشف أو العلاج.

من جانبه، أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “صناع الخير” للتنمية والمنسق العام لمبادرة “عنيك فى عنينا”، أن المبادرة تحرص على تسجيل بيانات جميع المواطنين الذين يعانون من أمراض بالعيون فى قاعدة بيانات سيتم تقديمها للوزارات المعنية لتكون نواة لرسم خريطة صحية لأمراض العيون فى مصر.

وأضاف أن الدعم والترحيب الذى تحصل عليه مؤسسة صناع الخير ومبادرة عنيك فى عنينا من الوزارات المعنية والمحافظين والقيادات الشعبية بكل محافظة يشجع على الاستمرار فى الخطة الموضوعة والتى تنتهى عام 2020 بعد الوصول لكل قرى ونجوع مصر الأكثر احتياجا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى