fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالفيديو.. «الصحة»: أسرة شقيق الطفل المهاجر إلى إيطاليا رفضت علاجه داخل مصر

كتب – عمرو محمد:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة حصلت على البيانات الكاملة لأسرة الطفل أشرف فؤاد مرعي، شقيق الطفل أحمد الذي هاجر لإيطاليا بشكل غير شرعي، من وزارة الخارجية، الخميس.

وأضاف «مجاهد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أن وزارة الصحة حصلت على اسم الطفل الحقيقي، واسم والداه، ورقم هاتف والدته، مؤكدًا أنه اتصل بوالدة الطفل وطلب منها عنوان مقر إقامة الأسرة؛ لإرسال عربة إسعاف تنقل الطفل للعلاج بأحد المستشفيات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أسرة الطفل رفضت علاجه داخل مصر، وتمسكت بالسفر إلى إيطاليا لعلاجه هناك، موضحًا أن مصر لا ترغب في تصدير صورة رفضها لعلاج أبنائها أمام العالم.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لعلاج أمراض الأورام وسرطان الدم، من خلال وجود 9 مراكز لعلاج الأورام على مستوى الجمهورية، إضافة إلى المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة، لافتًا إلى علاج 500 ألف شخص من مرضى الأورام خلال العام الماضي، بتكلفة تجاوزت 23 مليون جنيه.

كان الطفل أحمد فؤاد مرعي «13 عامًا»، من محافظة كفر الشيخ، قد عبر مياه البحر المتوسط بمفرده على زورق مطاطي يستخدمه اللاجئون؛ ليصل إلى جزيرة لامبيدوزا في إيطاليا بشكل غير شرعي؛ في محاولة لعلاج أخيه الأصغر أشرف «7 أعوام»، الذي يعاني من مرض نادر في الدم.

https://www.youtube.com/watch?v=Evfld1goA50

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى