fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بالفيديو.. نقيب الصيادلة: منافذ «الصحة» لن توزع الألبان بنفس كفاءة الصيدليات

كتب – عمرو محمد:
انتقد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، قرار وزير الصحة بمنع تداول ألبان الأطفال بالصيدليات وحصر بيعها وتوزيعها على منافذ البيع التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأضاف «عبيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الخميس، أن منافذ بيع الألبان التابعة لوزارة الصحة والتي يتجاوز عددها 1000 منفذ، لا يمكنها توزيع الألبان بنفس كفاءة توزيع الصيدليات التي يصل عددها على مستوى الجمهورية إلى 65 ألف صيدلية، مطالبًا بإخضاع الألبان للتعسيرة الجبرية للأدوية؛ منعًا للتلاعب في أسعارها.

وأكد أن سعر علبة اللبن المدعم 17 جنيهًا، وغير المدعم تصل إلى 65 جنيهًا، موضحًا أن توفير القوات المسلحة لألبان غير مدعمة ومستوردة من أمريكا بسعر 30 جنيهًا يثبت وجود فسادًا كبيرًا في تجارة الألبان بمصر، والمبالغة في أسعارها.

وأوضح أن أي قرار قبل صدوره من المفترض أن يتم مناقشته مع المتخصصين، لكن وزارة الصحة تأخذ قراراتها في غرف مغلقة حتى يصطدم الجميع بالواقع، لافتًا إلى عدم تجاوز ربح الصيدلي الجنيه الواحد من بيع اللبن المدعم بسعر 17 جنيهًا، وأن الصيادلة يؤدون خدمة ولا يمارسون تجارة.

وكان عدد من المواطنين قد نظموا، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بمحافظة القاهرة؛ احتجاجًا على نقص لبن الأطفال المدعم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى