fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بتهمة سب وزير الصحة .. إحالة مدير مستشفي الأقصر الدولي للجنايات

 

أصدر النائب العام قرارًا بإحالة مدير مستشفي الأقصر الدولي السابق الدكتور عبدالعال بهنسي، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بإهانة وزير الصحه بالسب والقذف باستخدام الألفاظ النائية والخوض في الذمة المالية للوزير بدون سند أو دليل وتمت الإحالة للجنايات لأن الوزير موظف عام.

وكان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أصدر قرارًا بإقالة الدكتور عبدالعال بهنسي مدير مستشفى الأقصر الدولي، لإهماله وتقصيره في عمله وإهداره للمال العام، عقب زيارة مفاجأة له للمستشفى.

فرد «بهنسي» على قرار الوزير في تصريحات صحفية، قال فيها “إن وزير الصحة فقد عقله بعض القبض على صديقه الدكتور أحمد عزيز، وأصبح يأخذ قرارات متخبطة”.

وأضاف «بهنسي» في تصريحاته، أن السبب في إقالته هو كشفه للعديد من ملفات الفساد في فترة وجيزة دعته إلى إصدار قرارات إقاله للعديد من الموظفين، مما وضع محافظ الأقصر في موقف محرج، مشيرًا إلى أنه قام بتحويل قضايا الفساد للنيابة الإدارية.

وكان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، قال أثناء زيارته لمستشفى الأقصر الدولي إنه قدم دعم 50 مليون جنيه؛ لتطوير العمليات والعناية المركزة ومختلف أقسام المستشفى، مطالبًا بمعرفة كيفية التصرف فيها ومدى استفادة المستشفى منها.

ورد عليه «بهنسي»، بأنه كلام غير صحيح وكذب، وأن المبلغ كان 35 مليونا من القوات المسلحة لتطوير المرحلة الأولى للمستشفى ولم يستلم أي جنيه منه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى