fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بحضور 1500 طبيب.. “طب الأطفال” بالمنوفية تبدأ فعاليات اليوم المصري لأمراض الصدر

افتتح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد جمال عميد الطب كلية فعاليات اليوم المصري الأول لأمراض الصدر والحساسية والمناعة للأطفال الذي تنظمة جمعية طب الأطفال بالمنوفية بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال والجمعية المصرية لأمراض الصدر للأطفال ووحدات الأمراض بجمعية طب الأطفال وحديثي الولادة بالمنوفية، اليوم المصري الأول لأمراض الصدر والحساسية والمناعة للأطفال بالملتقى العلمي السابع عشر للجمعية وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال والجمعية المصرية لأمراض الصدر للأطفال ووحدات الأمراض الصدرية والحساسية والمناعة للأطفال بالجامعات المصرية والمركز القومي للبحوث.

وأكد “الخولي” علي أهمية التواصل المجتمعي ودور الجمعيات الطبية بجانب الجامعات في التدريب الطبي المستمر، مشيرًا إلي أن الملتقيات العلمية فرصة عظيمة لأخذ العلم من منابعه لوجود عدد كبير من كبار أساتذة طب الأطفال بالجامعات المصرية. وأضاف أن للجامعات دور مهم في توصيل التعليم والتدريب إلي أطباء الوحدات الصحية الريفية وشباب الأطباء حتي تؤهلهم لتقديم خدمة طبية جيدة للمرضي.
كما وجهه الدكتور أحمد جمال الشكر للحضور من الجامعات المصرية ووزارة الصحة مؤكدًأ على الدور الهام الذي تقوم به الكلية والجمعيات الطبية من نشاط علمي مميز لنقل الخبرات لشباب الأطباء.
وأعلن الدكتور وائل بحبح أستاذ طب الأطفال بكلية طب المنوفية والمدير التنفيذي للجمعية ومقر الملتقي أن الملتقي حضره اليوم 1500 أستاذ وطبيب أطفال من أساتذة واستشاري وأخصائي طب الأطفال وأمراض الصدر والحساسية للأطفال من ١٢ جامعة مصرية وأن الملتقي ناقش من خلال خلال 3 جلسات علمية 10 محاضرات علمية ألقاها رؤساء وحدات الصدر والحساسية والمناعة بالجامعات المصرية تتناول أمراض الحساسية الصدرية للأطفال وكل ماهو جديد بها سواء في طرق التشخيص أو العلاج وعلاقتها بحساسية الجيوب الأنفية والميكروبات البكتيرية والفيروسية وعلاقتها بحساسية الصدر . إلي جانب الجديد في تشخيص وعلاج الإختناق والإلتهابات الحنجرية للاطفال وأفضل الطرق الطبية الإكلينيكية لتشخيص وعلاج السعال للأطفال.
كما تناول الملتقي كيفية تشخيص وجود الأجسام الغريبة في الجهاز التنفسي وأحدث الطرق لعلاجها بإستخدام المنظار الصدري والجديد في أمراض المناعة للأطفال وطرق تشخيصها وعلاجها وكذلك أمراض الحساسية المتقدمة التي تنتج من تناول بعض الأطعمة التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة وكذلك الظواهر والمضاعفات الرئوية التي قد تنتج من الارتجاع المستمر الذي يصيب بعض الأطفال.

وأوضح الدكتور محمد زنون أستاذ طب الأطفال بجامعة الأزهر أن الجمعية تسعي إلي إصدار مجلة إليكترونية باللغة العربية للتفاعل مع الأمهات وأولياء الأمور وإرشادهم إلى كيفية التعامل مع أمراض الأطفال وكيفية التغذية السليمة.
الملتقي نظمتهة شركة ICC لتنظيم المؤتمرات في وجود 46 شركة عالمية ومحلية راعيه للملتقى و عقد الملتقي تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال عميد كلية طب المنوفية وبرئاسة الدكتور علي الشافعي أستاذ طب الأطفال بجامعة المنوفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى