fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«بدوي»: مستشار رئيس الوزراء تجاهل اتصالاتنا ولم يلتزم بوعوده حول «بدل العدوي»

انتقد أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان الدكتور محمد بدوي، ماوصفه باستهانة الحكومة بالنقابات الطبية، وعدم احترامها لأحكام القضاء المتمثلة فى حكم زيادة بدل العدوي.

وقال فى تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن الحكومة لم تلتزم بمعاد يوم الأربعاء الماضي الذى حددته لانعقاد اللجنة المشكلة لبحث آليات تنفيذ حكم زيادة بدل العدوي، والذى كان من المفترض أن تعلن فيه الحكومة النقابات الثلاثة عن خطتها لتنفيذ الحكم.

وأوضح أن المستشار تامر عوف المستشار السياسي لرئيس الوزراء، المفوض من قبل الحكومة للتفاضو مع النقابات الثلاثة، لم يلتزم بموعد يوم الأربعء الماضي، كما أنه لم يحدد موعد جديد، ولم يرد على أى من تليفونات قيادات النقابات الثلاثة.

وتابع: “أعلن عن شديد أسفي من ترهل ومدى استهانة سيادته وحكومته بمؤسسات لها احترامها واحكام القضاء النافذة وموعدنا هو محكمة الجنح لعدم تنفيذ حكم قضائي”

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء شكل لجنة لتنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ برفع بدل العدوي للأطباء والصيادلة لـ1000 جنيه شهريًا، وضمت اللجنة ممثلين للنقابات الثلاثة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، ومستشاريين لمجلس الوزراء وممثلين عن وزارتي الصحة والمالية.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعين أخرهما يوم الأربعاء قبل الماضي، انتهى إلى طلب ممثلو الحكومة مهلة أسبوع لتقديم تصورهم المالي النهائي لتنفيذ الحكم الذي أقروا بأنه واجب النفاذ، وانتهى الأسبوع دون تحديد الموعد الجديد.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى