fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بربمانى: ادراج عقار الفودو في جدول المخدرات خطوة لإدراج باقي السموم المنتشرة بين الشباب

كتبت – أماني الجبالي

وافقت وزارتي الداخلية والصحة، على طلب الإحاطة المقدم من النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بشأن إدراج عقار الفودو ضمن جدول المخدرات، وتوقيع عقوبة قانونية على من يتداوله ويساعد في انتشاره.

وقال وطني، أنه تم التوصل مؤخرا إلى ست مواد منها عُرضت على الطب الشرعي، وانتهت اللجنة الثلاثية المشكلة من وزارات الداخلية والعدل والصحة إلى الموافقة على استصدار قرار من وزير الصحة بإدراجها بجدول المخدرات، وجاري المتابعة لرصد ما يظهر في سوق الإتجار غير المشروع من مركبات آخري.

وأضاف وطني، في بيان له، إن وزاراتي الصحة والداخلية سبقوا وكلفوا مصلحة الطب الشرعي لدراسة وتحليل عقار “الفودو” الذي يستخدم لتخدير وتهدئة الحيوانات، وذلك لتحديد خطرها وتأثيرها على متعاطيها، بالإضافة إلى قيام الإدارة المركزية لشئون الصيادلة بدراسة التغير الذي طرأ على إنتاج وتوزيع الأدوية التي تحتوي عليها للكشف عن مدى التوسع في انتشار العقار وإساءة استخدامه.

واشار عضو مجلس النواب، إلي أن ادراج عقار “الفودو” يعد خطوة من لإدراج العديد من العقاقير التي تظهر يوميًا وتنتشر بشكل كبير بين الأوساط الشبابية، فضلًا عن خطورة تلك المواد التي تتسبب في أمراض كثيرة تؤدي إلى الوفاة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى