fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلمانى: الصحة وافقت على توفير 10 أجهزة غسيل كلوى للمستشفى العام بأشمون

قال النائب صابر عبد القوى، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، إنه حصل على موافقة بتوفير 10 أجهزة غسيل كلوى لمستشفى أشمون العام بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأضاف عبد القوى فى تصريحات خاصة، أنه كان قد تقدم بطلب لوزير الصحة الأسبق بتاريخ 2017/11/19 من أجل الاهتمام بقسم الغسيل الكلوى بالمستشفى، وذلك نظرا للضغط الكبير الواقع عليه، وأن يتم تزويد بعدد من الأجهزة للدعم .
وأشار عبد القوى إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بتاريخ 2017/12/7 تم مناقشته فى لجنة الصحة، بهذا الأمر علاوة على أنه تقدم بطلب مقدم لرئيس مجلس الوزراء بتاريخ 2018//5/22 بخصوص الأمر وتمكن من الحصول على الموافقات اللازمة وتم تزويد المستشفى بعدد 10 أجهزة غسيل كلوى بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليون ونصف المليون جنيه.
كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية قد سلم كرسى كهربائي وإعانة مالية للمواطنة ( ر- ا- ف) وتبلغ من العمر 32 سنة بقرية مؤنسة بمركز أشمون وكذا سلم كرسي كهربائي للمواطن (ط – م – ش) ويبلغ من العمر 25 سنة بقرية غمرين مركز منوف من ذوى الاحتياجات الخاصة ” ضمور بعضلات الساقين” وذلك مراعاة لظروفهم الصحية ومساعداتهم على سهولة الحركة لممارسة حياتهم بشكل طبيعى.
من جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على توفير كافة أوجه الدعم لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع، مشيراً بأهمية التواصل الدائم مع المواطنين لتأكيد مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية لاستقرار المجتمع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى