fbpx
أهم الأخبارالأدوية

برلمانى يتقدم بطلب إحاطة بسبب زيادة سعر الأنسولين

تقدم النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيرة بطلب إحاطة موجه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمعرفة أسباب موافقة الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة على رفع سعر الأنسولين محلى السعر، 10 جنيهات ليصبح بـ 38 جنيها على الرغم من كونه مرضا مزمنا ويحتاجه المريض بشكل يومى.
وأكد “رياض” فى بيان صحفى له، أن زيادة أسعار عقار الأنسولين أمر مرفوض بالمرة فى الوقت الراهن، خاصة وأن شريحة كبيرة من المواطنين تستخدم هذا العقار بشكل يومى، وزيادته يشكل إضافة عبء جديد على المواطنين، مؤكدًا أن الشركات تقوم برفع الأسعار بشكل متكرر دون وجود أى محاسبة حقيقة لهم.
وأشار “نائب الجيزة” أن هذه الزيادة تعتبر الثانية في السعر خلال عام ونصف، حيث قررت وزارة الصحة زيادة سعر العقار فى يناير 2017 ضمن موجة زيادة أسعار 3 آلاف و10 أصناف التى اعتمدتها وزارة الصحة للشركات بعد “تعويم الجنيه”، ليصبح بسعر 38 جنيهًا.
وأضاف أن المريض سيعانى بسبب الزيادة الأخيرة فى أسعار الدواء وخاصة أنها فى الأدوية المزمنة، مؤكدا أن المرضى من الفقراء ومحدودى الدخل وأصحاب المعاشات يتضررون جدا من أى زيادة فى أسعار الأدوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى