fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلماني : التعويم والاحتكار وراء أزمة الأدوية والحكومة تتحمل السبب

أكد النائب فوزى الشرباصى ،عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، أن تشكيل مجلس النواب لجنة تقصى حقائق لبحث أزمة نقص واختفاء الدواء، وإبلاغ المجلس بحقيقة الأزمة المثارة حاليًا ،خطوة جيدة نحو الوقوف على أسباب الأزمة لبحث طرق حلها ولمعاقبة المتلاعبين بسوق الدواء ،مشدداً على ضرورة كشف الممارسات الاحتكارية التى تتعمد خلق الأزمات.

وشدد الشرباصى ،على ضرورة إحكام الرقابة على المخازن والصيدليات لمنع تخزين الدواء من أجل تعطيش السوق ومن ثم التلاعب بالأسعار ورفعها،مشيراً إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية من أجل حل الأزمة وحتى لا تتفاقم أكثر وخصوصاً أن نقص الدواء  عبث بأرواح المصريين.

وأضاف الشرباصى أن قرار رفع أسعار الدواء التى يقل سعرها عن 30 جنيه بنسبة 20% لتوفير النواقص من الدواء أثبت عشوائية الحكومة فى اتخاذ قراراتها مشيراً إلى أن القرار لم يحل المشكلة بل زادها سوءاً حيث استغل البعض القرار وتلاعب به لتحقيق مكاسب فردية.

وتابع الشرباصى أن قرار تعويم الجنيه سبب رئيس فى نقص الدواء بالإضافة إلى الاعمال الاحتكارية،مشيراً إلى أن خسائر الشركات المستمرة والمتزايدة بسبب ارتفاع الدولار جعلتها تتوقفا عن الانتاج .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى