fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بروتوكول تعاون بين “حياة كريمة” وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية لعلاج غير القادرين

وقعت الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية، بروتوكول تعاون مع مؤسسة “حياة كريمة” والتي ستتكفل بعلاج غير القادرين بالمستشفيات التابعة للهيئة.
جاء ذلك في اجتماع اليوم الأحد 17 مارس 2024، بمقر مؤسسة حياة كريمة بالقاهرة، حيث قام بتوقيع البروتوكول أ.د/ محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، وأ.د / مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة.
وينص البروتوكول على توزيع المرضى من مؤسسة “حياة كريمة” على المستشفيات والمعاهد التابعة للهيئة المقدمة للخدمة الصحية، من خلال الغرفة المركزية بالهيئة بما يناسب جاهزية المستشفيات، والحالة الصحية للمريض.
وصرح “عبد الغفار” رئيس الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية بأن البروتوكول يهدف إلى بذل الجهود المشتركة لتحقيق أهداف المبادرات التنموية المختلفة، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الصحي، والاجتماعي، والثقافي، والاقتصادي، للمواطنين في المحافظات، والقرى، الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

بروتوكول التعاون يشمل جراحات السمنة ومناظير الجهاز الهضمي

وأوضح “عبد الغفار” أنه سيتم إنشاء مكتب تحت اسم ” مكتب حياة كريمة ” داخل كل وحدة تابعة للهيئة، ومدرجة ضمن البروتوكول، بهدف خدمة المواطنين المحولين لتلقي الخدمة، تحت إشراف مكتب المبادرات الرئاسية برئاسة الهيئة.
وأضاف سيادته بأن البروتوكول يهدف إلى تحقيق التكامل مع الخدمات المقدمة في العلاج المجاني، وعلى نفقة الدولة، ومن خلال المشروع القومي لقوائم الانتظار.
جدير بالذكر، أن الخدمات المقدمة ستشمل: علاج حالات السمنة المفرطة، وجراحاتها، بالإضافة إلى التوسع في مناظير الجهاز الهضمي، علاوة على حالات الجراحة العامة مثل: عمليات المرارة، والبواسير، والفتق الأربي.
وتابع سيادته بأن هناك استعدادًا كاملًا لإجراء حالات الجراحات المتوسطة، والكبرى، كما سيتم التوسع خلال الأشهر القليلة المقبلة في تقديم الخدمات الطبية الأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى