fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بسبب تصريحات «السرنجة».. «الصحة»: سنتخذ الإجراءات القانونية «ضد مني مينا» .. ووكيل الأطباء: لا أخشي التهديدات

اشتعلت الأزمة بين وزارة الصحة، ووكيل نقابة الأطباء الدكتورة مني مينا، بسبب تصريحات الأخيرة، حول وجود تعليمات شفوية للأطباء بالمستشفيات، باستخدام السرنجة مرتين، وتقليل استخدام المستلزمات الطبية، وقالت ذلك نقلًا عن رسالة وصلتها من أحد الأطباء.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة: ما قالته الدكتورة منى مينا يخالف الضمير، ولا يعقل أن يحدث وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي جابر القرموطي فى برنامج “مانشيت القرموطي” على قناة العاصمة 2: ان وزارة الصحة تقوم الان بانشاء مصنع لصناعة السرنجات لانتاج 50 مليون سرنجة سنوية وتكلفته 17 مليون دولار.

وأكد “مجاهد” سيتم اتخاذ اجراءات قانونية ضد هذه الشائعات التى لا تمس للواقع بصلة، بناء على تعليمات السيد وزير الصحة د. أحمد عماد.

كما اعلن المتحدث باسم الصحة عن افتتاح 31 مستشفى تم تطويرهم فى الفترة الاخيرة، وهو ما سيحدث طفرة كبيرة، كما سيتم افتتاح 6 مستشفيات جدية فى الاقصر.

من جهتها علقت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الاطباء ردا على اتخاذ وزارة الصحة اجراءات قانونية ضدها وقالت: أفهم جيدا أن موقفى القانوني قوى ولا أخشى التهديدات والبلاغات، وأضافت فى تصريحات لنفس البرنامج: أنا لأ أخشى قول الحق مهما كان، وأتمسك بما ذكرته فى البرنامج بوجود تعليمات لأحد الأطباء باستخدام السرنجة مرتين.

وأشارت، ما ذكرته استغاثة وصلتني من طبيب شاب ودورى نقل تخوفه حتى لا يحدث ضرر للمرضة

وقالت هناك ضجة مفتعلة بعد التصريح والهجوم على شخصى والمطالبة بمحاكمتي، وربما تكون هذه الضجة لتشتيت الانتباه عن قضية نقابة الاطباء ضد وزارة الصحة بشأن زيادة بدل العدوى

وأكدت: لدينا مشكلة كبيرة وحقيقية وهى أننا لدينا عجز كبير فى نقص الدواء، وما أطالب به عدم تجاهل المشكلة، والاهتمام بصناعة الدواء المصرى.

وعرض “القرموطي” خلال البرنامج صورة من الرسالة التى وصلت للدكتورة مني مينا من الطبيب يبلغها بالتعليمات التى صرحت بها حول استخدام السرنجة مرتين، وتقليل استخدام المستلزمات الطبية، وجاء نصها كالتالي:

“الوضع سئ للغاية مش هقول لحضرتك الكلام المعروف بتاع ان مفيش محاليل ولا مضاد حيوي ولا انسولين ولا البيومين فى المستشفى حضرتك جاتلنا تعليمات انه من أول الشهر المستهلكات هيتم صرف نصفها فقط يعنى بدل ما كل عيان يصرف 4 سرنجات هيصرف 2 فقط والتعليمات اننا نستخدم الحاجة مرتين يعنى السرنجة وجهاز الوريد مرتين والغيار يبقى يوم ويوم علشان البلاستر والشاش #ننشر الايجابيات”.

received_1426458914048064

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى