fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد إصابة ممرضة بكورونا.. جامعة المنصورة تفحص 40 من الطواقم الطبية

قرر الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، أخذ مسحات من 40 من الطواقم الطبية والمرضى بقسم 11 جراحة بمستشفى جامعة المنصورة، وإرسالها لمعامل وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، بعد تأكد إصابة ممرضة بالفيروس، والتي ثبت مخالطتها لمصابة خارج المستشفى.

كانت ممرضة تدعى «دنيا .ع .ش» بقسم 11 جراحة أصيبت بارتفاع في درجة الحرارة وأعراض مشابهة للأنفلونزا، وقامت إدارة مستشفى الجامعة بعزلها في غرفة خاصة، وأخذ مسحة منها بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، وجاءت النتيجة إيجابية، وتم نقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية .

 

وعلى الفور، قرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة أخذ مسحات من الطاقم الطبي والمرضى بقسم 11 بعد التأكد من إصابة الممرضة وارسالها لمعامل وزارة الصحة.

وقال عبد الباسط:”كان لابد من التعامل مع جميع المخالطين بالممرضة قبل التأكد من إصابتها وعزلهم احترازيا، وتم عزلهم داخل القسم وهم 5 أطباء و8 مرضى محتجزين بالقسم و28 من التمريض والعمال، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزارة الصحة لأخذ المسحات لهم جميعًا.

وأكد أن الجامعة لا تتخلي عن واجبها، ولا عن أبنائها، فهؤلاء هم خط الدفاع الأول بجميع المستشفيات ولابد أن يلقوا العناية والرعاية اللازمة ومن يحتاج العزل منهم سيتم عزله احترازيا في مكان مناسب تحت رعاية طبية وسيتم احتساب أيام العزل أيام عمل لهم.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لجميع العاملين بمستشفيات جامعة المنصورة وعلى رأسها مستشفى الجامعة الرئيسى قائلًا:الجميع يعمل بجد ونشاط وبتفاني حتى نعبر الأزمة التي تمر بها البلاد حتى طاقم الأطباء والتمريض والعمال بقسم 11 رفضوا الخروج من القسم والاختلاط بالآخرين قبل التأكد من سلامتهم واستمروا في عملهم في رعاية المرضى المحتجزين بالقسم حتى لا يختلط بهم آخرين وذلك حتى يتم التأكد من سلامة الجميع وخلوهم من الفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى