fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بعد شكوى اجبار أطباء التكليف.. وكيل “صحة بالسويس”: تدريب دوري لهم وموافقتهم شرط لتنفيذه

استقبل الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، اليوم الثلاثاء، وفد من نقابة الأطباء بالسويس، ضم كلا من الدكتور تامر البوهي نقيب أطباء السويس، والدكتور أحمد عبد الفتاح والدكتور إيهاب الصاوي عضوا مجلس نقابة السويس، والدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس، وذلك بمقر النقابة العامة، بحضور الدكتور محمد الشربيني نقيب أطباء دمياط، والدكتور محمد فريد أمين عام النقابة العامة للأطباء، والدكتور أبو بكر القاضي أمين الصندوق والدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

اقرأ أيضا:
تفاصيل صفع طبيب السويس وكسر يده ورفض نقطة الشرطة تحرير محضر

صحة السويس تطلب مديري وحدات للعمل بمنظومة التأمين الصحي

وقال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام بالنقابة، إن الاجتماع شهد مناقشة القضايا العامة المختلفة للأطباء، والتي تطال محافظة السويس، واستعدادات المحافظة لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل.

واستعرض الدكتور إسماعيل الحفناوي، أوجه الدعم الذي يتبناه محافظ السويس لقطاع الصحة بالمحافظة، من إمكانيات مادية، والاهتمام بتحسين أحوال الفريق الطبي.

كما تناول الاجتماع، أطباء التكليف والزمالة بمحافظة السويس، حيث أكد الدكتور إسماعيل الحفناوي، أن تدريب أطباء التكليف، سيكون بشكل دوري، ولن يتم تنفيذه؛ إلا بموافقة أطباء التكليف، وكذلك وجود مدربين لهم؛ لضمان تنفيذ برنامج تدريبي حقيقي.

وعن أطباء الزمالة؛ أكد الحفناوي، أن مديرية الصحة بالسويس، بصدد التعاقد مع مدربين، في التخصصات المختلفة؛ لتدريب أطباء الزمالة المصرية بالمحافظة.

من جهته، أوضح الدكتور تامر البوهي نقيب أطباء السويس، أنه تم الاتفاق على تنظيم لقاءات دورية بين مجلس نقابة أطباء السويس، ووكيل الوزارة؛ لبحث التنسيق وحل المشكلات المختلفة للأطباء، سواء بالقطاع الخاص، أو بمستشفيات السويس الحكومية، وأن نقابة أطباء السويس تؤكد اهتمامها بتقديم خدمة صحية تليق بالمجتمع السويسي نفس اهتمامها بمصالح الأطباء.

زيارة وفد نقابة الأطباء بالسويس ووكيل مديرية الصحة والسكان، جاءت بعد أيام من بيان النقابة العامة للأطباء الذي عبر عن تلقي النقابة شكوى من 12 طبيب مكلفين للعمل بوحدات الرعاية الأساسية بمحافظة السويس، وتضرر الأطباء في شكواهم من صدور قرار مديرية الصحة بالسويس بانتدابهم للتدريب في قسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى السويس العام.

وفي بيان تالي له، قال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام أن اللجنة العليا للتخصصات الطبية شكلت لجنة من أعضاء الإدارة العامة للجودة والاعتماد بناء على شكاوى متعددة من متدربي الزمالة المصريةوذلك في ٣ يونيو الماضي، وانتهت اللجنة إلى عدم تأهل المستشفى للإستمرار كمركز تدريبي معتمد ضمن برنامج الزمالة المصرية، وقامت اللجنة العليا للتخصصات الطبية في ١٢ يونيو الماضي بعقد اجتماع برئاسة الأمين العام والأمين المساعد للشؤون الفنية ووكيل وزارة الصحة بالسويس ومدير مستشفى السويس العام، تم فيه مناقشة أسباب عدم تأهل المستشفى كمركز تدريبي معتمد، وأهم هذه الأسباب عدم توافر مدربين بعدد من التخصصات المعتمدة وعدم وجود استشاريين ببعض التخصصات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى