fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد مرور 6 شهور على الفيروس.. الصحة العالمية: وضع كورونا يزداد سوءا

أكدت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس الإثنين، أن جائحة فيروس كورونا تزداد سوءاً على المستوى العالمي رغم تحسن الوضع في أوروبا

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه بعد مرور ما يزيد على 6 أشهر على تفشي الوباء، ليس هذا هو الوقت المناسب لأن تحد أي دولة من جهودها لمكافحة الفيروس.

وأشار إلى  إنه تم الإبلاغ عن 136 ألف حالة الأحد، وهو أكبر عدد يتم تسجيله في يوم واحد حتى الآن، مشيرًا إلى أن 75% من الحالات التي تم الإبلاغ عنها الأحد من 10 دول، معظمها في الأمريكيتين، وجنوب آسيا.

وأضاف:”بالنسبة للبلدان الأفريقية، فهي لا تزال تشهد زيادة في عدد حالات فيروس كوفيد-19، مع وجود بعض الحالات الجديدة في مناطق جغرافية جديدة”، لافتًا إلى أن عدد الحالات في معظم الدول الأفريقية لم تتجاوز ألف حالة.

وفي الوقت ذاته، ذكر جيبريسوس إلى كون بعض البلدان حول العالم تشهد إشارات إيجابية، مشيراً إلى أن التهديد الأكبر في تلك البلدان هو مدى رضاها عن مجريات الأوضاع، وأضاف قائلاً: أظهرت نتائج دراسات بحثت في مدى تعرّض سكان العالم للفيروس أن معظم الناس على مستوى العالم لا يزالون عرضة للعدوى، ولذلك، تحث المنظمة المراقبة النشطة لضمان عدم عودة الفيروس، وخصوصاً في ظل استئناف التجمعات بكل أنواعها في بعض البلدان.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى