fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد مصرع ممرضة داخل الأسانسير.. إقالة مدير مستشفى السنبلاوين

قرر محافظ الدقهلية، إقالة مدير مستشفى السنبلاوين العام، وذلك على خلفية سقوط أسانسير المستشفى صباح اليوم ما أسفر عن وفاة ممرضة وإصابة ممرضة أخرى من العاملات بالمستشفى.

وكلف المحافظ، المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للانتقال إلى موقع الحادث، لمتابعة الموقف أولا بأول على الطبيعة من داخل المستشفى واتخاذ اللازم فورا.

كما تقرر إحالة جميع المسؤولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق وتحديد المسئولية الجنائية والتأديبية.

وفي السياق أصدر محافظ الدقهلية قرارًا عاجلًا، بتشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة وأعضاء مختصين من مديرية الصحة والقوى العاملة، والحماية المدنية، وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة.

وتقوم اللجنة بالمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة، والتأمين الصحى بنطاق المحافظة لفحصها على الطبيعة، والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها، ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها خلال عشرة أيام من تاريخه لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصا على سلامة الجميع.

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير مباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز السنبلاوين بسقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين العام وبداخله 2 من الممرضات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى