fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بلالين وزينة وكعك.. مستشفيات العزل تحتفل بالعيد وتدخل البهجة على مرضى كورونا

في لفتة انسانية، تزينت مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، بأجواء احتفالية لإدخال البهجة والسرور على مرضى كورونا، تزامنا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

احتفالات عزل كفر الزيات

قام فريق العلاقات العامة بالمستشفى، تحت إشراف الدكتور عبدالعال قوزع، مدير عام المستشفى بتقديم التهانى والمباركة بمناسبة عيد الفطر المبارك داخل الحجر الصحى، لرفع الروح المعنوية لما له من أثر كبير فى تحسن الحالة الصحية للمرضى.

وأشار الدكتور رامى نوفل، وكيل المستشفى، رئيس فريق العلاقات العامة، إلى أن هذا الحفل ترك أثرا كبيرا بالمرضى وزاد من إصرارهم على تخطى محنة الإصابة بالفيروس.

من جانبهم، تقدم المرضى بالشكر للطاقم الطبى والإدارى بالمستشفى، على رأسهم مدير المستشفى، تقديرا لما قدموه من جهد خلال فترة رعايتهم لهم بالحجر الصحى وتوفير جميع سبل الراحة والرعاية اللازمة لهم لحين تمام شفائهم، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية.

بلالين وزينة وتورتة

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل صحة الغربية، إن فيروس كورونا المستجد لم يمنع مرضى كورونا من الاحتفال بالعيد داخل مستشفى عزل قطور وحميات بسيون، حيث حرص فريق العلاقات العامة والفرق الطبية على نشر الفرحة بين المصابين بنشر «البلالين» والزينة والإضاءة وكعك العيد والتورت والجاتوهات في جميع أرجاء المستشفى.

وأضاف «حميدة» في تصريحات صحفية، الخميس، أنه تم توزيع الهدايا العينية والرمزية على المرضي في محاولة لرفع الروح المعنوية بينهم وإسعادهم أسوة بجميع المحتفلين بالعيد.

وأشار إلى أن أجواء كورونا لم تمنعنا من الاحتفال بالعيد، حيث تم تعليق الزينة في معظم أقسام المستشفى يوم الوقفة؛ لإدخال الفرحة والبهجة على المرضى وأطفالهم، كما حرص الموجودون على التكبير والتهليل منذ الساعات الأولى من الصباح حتى يشعر المحتجزون بأجواء عيد الفطر المبارك وكأنهم في منازلهم وبين أسرهم.

توزيع كعك وبسكويت
شارك الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، يرافقه وكلاء المديرية للطب العلاجى والوقائى وبعض قيادات المديرية، الفريق الطبي والمرضى  بمستشفى الحجر الصحى بتمى الأمديد، الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ودعمهم، حيث تبادل الحضور التهانى وتوزيع الكعك والبسكويت والحلوى وتقديم الهدايا احتفالا بعيد الفطر.

محافظ المنوفية يحتفل مع المرضى

زار إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، أول أيام عيد الفطر المبارك، مستشفى عزل الباجور، لتقديم التهنئة لمصابي فيروس كورونا والأطقم الطبية بمناسبة عيد الفطر، بحضور نائبه محمد موسى، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور.

قام المحافظ، بتوزيع كحك العيد على مصابي كورونا والأطقم الطبية، واطمأن على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية اللازمة ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية حفاظا على الصحة العامة.

و أشار محافظ المنوفية، إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار دعم مصابي فيروس كورونا والتخفيف عنهم والوقوف على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وبعث رسالة طمأنينة للمواطنين بأن الوضع حتى الآن مطمئن داخل المحافظة، مشيدا بدور الأطقم الطبية كونهم خط الدفاع الأول لما يقومون به من دور وطني وبطولي في هذه المرحلة الحرجة لتداعيات كورونا.

ووجه محافظ المنوفية، بصرف مكافأة مالية لإحدى الممرضات لتفانيها وإخلاصها في العمل وتقديم الدعم النفسي للمرضى.

وفى لفتة طيبة قدم محافظ المنوفية التهنئة لأطقم التمريض بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتمريض الموافق 12 من مايو الحالي، مشيرا إلى دورهم في هذه المرحلة والتضحيات الجليلة التي تبذلها أطقم التمريض ومن جانبهم أعربوا عن سعادتهم بهذا التقدير مؤكدين استعدادهم الدائم للتضحية.

تكريم 32 ممرضة بالفيوم

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ٣٢ ممرضاً وممرضة بمختلف أقسام ومستشفيات العزل بالمحافظة، تقديراً لجهودهم المتميزة في عملهم خلال أزمة فيروس كورونا.

وقدّم محافظ الفيوم تهنئته لجميع المكرمين والمكرمات، مشيداً بالدور الإنساني المتميز لهيئة التمريض بمختلف أقسام ومستشفيات العزل، وجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم من انتشار فيروس كورونا المستجد، واصفاً إياهم بملائكة الرحمة الذين يتحملون المشقة في رعاية المرضى، مؤكداً أن العمل بالقطاع الطبي مهمة سامية، ولا يستطيع أحد أن يوفي الجيش الأبيض من الفرق الطبية حقهم النابع عن عملهم بإصرار وعقيدة راسخة في خدمة الوطن، منتظرين الجزاء من الله تعالى.

ووجه الأنصاري حديثه لهيئة التمريض قائلاً: “دائماً أُقدّر عملكم، وحريص على التواجد بينكم في جميع المناسبات، فما حدث في الفيوم منذ بداية الجائحة يمثل ملحمة طبية في غاية القوة”، لافتاً إلى التحديات التي واجهها أفراد الفريق الطبي ببسالة خلال أزمة كورونا ونجاحهم في التغلب عليها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى