fbpx
النقابات

بيان لمجموعة من الصيادلة يمهل النقابة أسبوعين لتفعيل قرار 499

كتب – عمرو محمد:

أصدر عدد من الصيادلة أطلقوا على أنفسهم  “حركة صيادلة 499” بيانًا مساء أمس، انتقدوا فيه ادارة مجلس النقابة للجمعية العمومية الأخيرة، وأمهلوا المجلس أسبوعين لتفعيل قرار 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي، وأعلنت عن جمع توقيعات من الصيادلة على البيان.

وقالت الحركة في بيانها أن الجمعية العمومية العادية التي عقدتها النقابة يوم السبت الماضي الموافق 4 يونيو، كانت فرصة ذهبية للاتفاق على آليات تنفيذ القرار، ولكن مجلس النقابة أضاع تلك الفرصة، بعد أن انحرفت الجمعية عن ذلك الاتجاه لتصفية حسابات شخصية، علاوة على اتباع  آلية تصويت غير واضحة برفع الأيدي أو التلويح بالكروت الملونة، والأخذ بأصوات الصيادلة المتواجدين بالقاعة الرئيسية فقط.

وعبرت الحركة عن استيائها من موقف الأمين العام للنقابة الدكتور أحمد فاروق، والذي وصفته بالمخزي لتلويحه بالكارت الأحمر كمحاولة لتوجيه الصيادلة لرفض ميزانية النقابة لعامي 2013 و2014.

وأوضحت “صيادلة 499″ على بدئها في جمع توقيعات الصيادلة لاتخاذ خطوات تصعيدية في حالة عدم استقرار مجلس النقابة على الآليات النهائية لتنفيذ قرار 499 خلال أسبوعين.

وتابع البيان: ” كررنا وحذرنا من انحراف الجمعية في اتجاه تصفية حسابات شخصية أو تشتيت الصيادلة وتفريقهم .. فوجئنا رغم الحشد المسبق بعدم تجهيز المكان جيدا وكذلك عدم مناسبته لعدد الحضور رغم أن العدد أقل من المتوقع”.

واضاف البيان “وكذلك كانت التلميحات السخيفة ونظرية المؤامرة التي سيطرت على المتحدث باسم النقابة ثم كانت أم المهازل في إعادة التصويت أكثر من مرة وعدم الأخذ برأي الجالسين خارج القاعة وتزوير إرادة الصيادلة في تدليس فج لم يحدث من قبل ‘”.

وتابعت صيادلة 499  “وبشأن القرار 499 لم تسمح المنصة بتلقى كلمة واحدة أو أي فكرة من الصيادلة الحضور واكتفت بقراءة القرارات المطبوخة مسبقاً ومنها تفويض النقيب في بدء التفاوض وإنهاءه كما يريد .. فلا يظن النقيب ومجلسه أن التدليس على الجمعية العمومية قد أعطاه تفويضا بالتنازل عن حقوق الصيادلة أو التفريط فيها أو أنهم سيقبلون بالفتات”.

واختتم البيان  “من هنا نعلن نحن الموقعون على البيان متابعة آليات المجلس عن كثب وإمهاله مدة اسبوعين لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية بشأن 499 وتطبيقه، ولن نسمح بأي التفاف على حق الصيادلة وتضييع تلك الفرصة التاريخية لتفعيل القرار 499 كاملا .. وأن الجمعية العمومية 4 يونيو كانت فرصة ذهبية لكنهم للأسف اضاعوها وامامنا فرصة ثانية وقد تكون أخيرة خلال الأسبوعين القادمين وإلا”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى