fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تحرك برلماني لمواجهة الترويج و بيع الأدوية على الفضائيات

حذر النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، من قيام بعض القنوات الفضائية، التليفزيونية غير المعروفة، بالترويج لعدد من الأدوية مجهولة المصدر، وبيعها للمواطنين دون استشارة طبية.

يذكر أن هذه القنوات، تقدم سلسلة من الإعلانات المكثفة للعديد من الأدوية غير المعروفة لعلاج أمراض مزمنة، وخاصة أمراض العظام.

كما تنشر العديد من الأرقام التليفونية للحصول على المنتج، بالإضافة إلى محاولة إقناع المواطنين البسطاء بمدى كفاءة هذه الأدوية، وأنها الحل الأمثل لمشكلاتهم الصحية، دون الحاجة إلى استشارة الأطباء.

وتساءل “حنفي” في طلبه المقدم إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والموجه إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن حجم المعلومات الواردة إلى الوزارة بهذا الشأن، وعن وجود تراخيص لهذا النوع من الأدوية.

استخدام المشاهير للترويج لأدوية مجهولة

ولفت إلى خطورة الاستعانة ببعض الفنانين، والمشاهير للترويج لهذه المنتجات عبر البرامج التلفزيونية داخل هذه القنوات التي تعمل على مدار 24 ساعة.

وطالب من رئيس مجلس النواب، إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس، واستدعاء وزير الصحة والسكان للرد عليه، مؤكداً على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، للقضاء على هذه الظاهرة، وتقديم مرتكبيها إلى المحاكمات العاجلة، حرصًا على صحة، وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى