fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الدفاع عن مستشفى العباسية» تستنكر محاولة تأجير أرضها لمحلات تجارية

حذرت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، من ماوصفته الاستيلاء على مساحة كبيرة من أرض المستشفى لتحويلها لمحلات تجارية.

وقالت الجبهة فى بيان لها اليوم، إنها رصدت رصدت محاولة جديدة للإستيلاء على أرض المستشفى، من خلال تأجير مساحة 7500 متر مربع من أرض المستشفى لإقامة محلات و توكيلات تجارية تكون واجهتها شارع إمتداد رمسيس بطول 300 متر.

واتهمت الجبهة، إدارة المستشفى وأمانة الصحة النفسية،بإهدار أراضى المستشفى من خلال تأجيرها كمحلات.

وقالت إن هذا الاجراء يعد إنتهاكًا صريحًا لحقوق المرضى والدستور المصري الذي الزم الدولة في المادة 18 منه “بالحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب و العمل على رفع كفاءتها و إنتشارها الجغرافي العادل”.

واستنكرت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، ما وصفته بأسلوب التضليل للعاملين بقطاع الصحة النفسية، بإيهامهم أن موارد تلك المشروعات الغير قانونية سوف تؤول لتحسين دخولهم، فقد حدد القانون و لائحة المستشفيات 239 لسنة 1997 موارد صندوق تحسين الخدمة، ولم تتيح للإدارة ضخ أية موارد بتأجير أراضي المستشفى أو إقامة مشروعات تجارية خارج خدمات المرضى والعاملين.

وقالت الجبهة إنها تؤمن بمرجعية ملكية مستشفى العباسية للصحة النفسية للشعب، فضلًا عن كونها أثر تاريخي وأحد قلاع الطب النفسي في العالم، وإنها تضع الحقائق أمام الرأي العام، وتطالب الجبهة الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ومجلس النواب سرعة التحرك لوقف هذه المحاولة بتأجير أراضي المستشفى لجهات غير صحية في مشروعات تجارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى