fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تأخير استلام العمل ودفع إيجارالسكن.. النقابة تكشف أوضاع مأساوية لأطباء التكليف

قالت النقابة العامة للأطباء إن مشكلات غير منطقية تواجه أطباء التكليف، أبرزها تأخير استلام العمل ومطالبات بدفع إيجار سكن.
وأضافت النقابة في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه في ظل أزمة عجز أعداد الأطباء التي تتفاقم يوماً عن آخر، نتيجة عدة مشكلات تتسبب في عزوف الأطباء عن العمل في القطاع الحكومي وسعيهم المتواصل للهجرة خارج مصر، وبدلاً من السعي لحل تلك المشكلات والعمل على جذب الأطباء للعمل داخل مصر، يفاجئ شباب الأطباء بمشكلات تبدو وكأنها كوميديا ساخرة إلا أنها للأسف واقع مؤلم.
وأشارت النقابة إلى أنها تلقت عدة شكاوي من أماكن مختلفة، أفاد بعضها بتأخير تسليم العمل لأطباء التكليف الجدد بدواعي مختلفة، منها عدم وجود أوراق كافية لمسوغات التعيين في إحدى مديريات الصحة وبعضها لانتظار موافقة المحافظ والإستعلام عنهم.. بينما وردت شكاوى من أطباء بعض الوحدات الصحية بعدم وجود أماكن لإقامتهم، وإحدى تلك الشكاوى أفادت بإقامة الأطباء منذ عام كامل في أحد المساكن الخاصة تبرع الأهالي بجمع تبرعات لسداد إيجاره و توقفوا حالياً ويطالبهم صاحب السكن بالإيجار أو الطرد.
وأهابت نقابة الأطباء بالجهات التنفيذية المعنية سرعة حل مثل هذه المشكلات فإنها تخصص خط ساخن على واتس ٠١١١٥١٥٢٩٩١ لتلقي شكاوى أطباء التكليف في هذا الصدد، لتتواصل مع المسؤولين لإيجاد حلول لها.

فتح باب التقدم للزمالة المصرية خلال أسبوع لأطباء التكليف

وفي وقت سابق،أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الطبية بوزارة الصحة، عن فتح باب التقدم للزمالة المصرية للأطباء المكلفين دفعة تكليف مارس ٢٠٢٠ على مسار الممارس العام بالمناطق النائية، وذلك خلال أسبوع من الأن.وطالبت اللجنة، في منشور لها عبر الصفحة الرسمية للجنة العليا للتخصصات العلمية-الزمالة المصرية، بتجهيز المستندات اللازمة للالتحاق بالزمالة المصرية، ومراجعه اللجان الفرعية بمحافظاتهم للاستفسارات ومراجعة الأوراق.

 

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت باستحداث برامج تدريبية مستدامة لأطباء الزمالة المصرية بمختلف التخصصات ودعوة خريجي الزمالة للالتحاق بها، بما يضمن استمرار حصولهم على الخبرات الإكلينيكية المتقدمة وفقًا لبروتوكولات التشخيص والعلاج الحديثة، مؤكدة أن الزمالة المصرية ستظل صرحًا للتعليم الطبي المهني بوزارة الصحة يستقبل جميع الأطباء ويوفر لهم جميع الفرص التدريبية اللازمة بالمجان لضمان استمرارية التعلم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى