fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رئيس جامعة المنصورة والمحافظ يدشنان برنامج تأهيل الأطباء للمناصب القيادية بالدقهلية

دشن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء، لتولي المناصب القيادية بمديرية الشئون الصحية.
وينعقد البرنامج التدريبي، والذي حمل اسم “التخطيط الاستراتيجي” بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى المحافظة بالدقهلية، والذي ينطوي على مرحلتين، كل مرحلة لمدة أسبوعين، لتبدأ المرحلة الأولى من منتصف مارس الحالي، وحتى الأول من أبريل المقبل.
جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن تدريب 200 طبيب من العاملين بوزارة الصحة بالتخصصات الآتية: الطب البشري، والصيدلة، والأسنان، والعلاج الطبيعي.
ويقوم بالتدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة بالتخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الحقوق، والتجارة.
كما يتضمن التدريب العديد من البرامج مثل: التخطيط الاستراتيجي، والدعم اللوجيستي، والحوكمة، والإدارة المالية، واللوائح المنظمة للعمل بالمستشفيات، والميكنة والتحول الرقمي، بالإضافة إلى مقاييس الجودة والتأهيل نحو تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

تعاون بين المحافظة وجامعة المنصورة للنهوض بمستوى الخدمة الطبية

أوضح محافظ الدقهلية أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء، وانتقاء أفضلهم لتولي المناصب القيادية، والإدارية بجميع المستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين.
وأشاد “مختار” بالتعاون المشترك بين المحافظة، وجامعة المنصورة، كما توجه بالشكر لرئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة في التدريب.
ومن جانبه، أكد “رئيس جامعة المنصورة” على أن البرنامج التدريبي يأتي من مُنطلق إيمان الجامعة بأهمية تطوير المنظومة الصحية، والاهتمام بصحة المواطن وتأهيل القيادات الشابة لقيادة المنظومة الصحية بالدقهلية، تنفيذًا لرؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى