fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تأييد حبس دعاء سهيل خبيرة التغذية 3 أشهر وتغريمها 100 ألف جنيه

قررت محكمة مستأنف الاقتصادية، تأييد معاقبة دعاء سهيل، خبيرة التغذية ومقدمة برامج التغذية على قنوات فضائية، بالحبس لمدة 3 أشهر مع الشغل والنفاذ وتغريمها مبلغ مائة ألف جنيه بتهمة النصب والاحتيال وترويج أدوية مجهولة المصدر، وصدر قرار المحكمة بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم السابق.

تأييد حبس دعاء سهيل خبيرة التغذية 3 أشهر وتغريمها 100 ألف جنيه

وحرزت جهات التحقيق في وقت سابق، صورا ومرفقات خاصة بـ دعاء سهيل خبيرة التخسيس المتهمة في قضية إدارة نشاط طبي دون ترخيص، والترويج لأدوية مجهولة المصدر، غير مسجلة بوزارة الصحة، والمحبوسة على ذمة تحقيقات القضية حيث تبين أن المتهمة استغلت ظهورها في القنوات الفضائية، وادعت قدرتها على علاج السمنة.

اقرأ أيضا:

حبس دعاء سهيل خبيرة التغذية 3 أشهر وتغريمها 100 ألف جنيه

حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية.. حبس خبيرة التغذية دعاء سهيل 4 أيام

وتضمن تقرير هيئة الدواء المصرية، ردا على قرار النيابة العامة في القضية 1461 لسنة 2022 حصر مالية، لبيان طبيعة مكونات تلك المنتجات وكيفية استخدامها، وبيان ما إذا كانت تحتوي على عقاقير من عدمه، وفي الحالة الأولى بيان تلك العقار، وما إذا كانت تحتوي على مستحضر طبي من عدمه، وكانت المضبوطات عبارة عن كرتونة مياه أكوافينا بيضاء تحتوي على 26 علبة، SUBER BSY LLI UM غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية.

كما تضمن الحرز 25 علبة هارفا غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، و27 هارفا كبسول للتخسيس، غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، و27 علبة SUBER BSY LLI.

من خلال الفحص تبين أن الأصناف من البند 1 إلى البند 2 هي أصناف غير مدون عليها أي بيانات تسجيل تخص وزارة الصحة، وعليه تعد غير مسجلة ولا تخضع لتحليل بمعامل هيئة الأدوية المصرية، ولا يجوز الاتجار بها داخل القطر المصري بالمؤسسات الصيدلية المرخصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى