fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: إنتاج أدوية أورام وعلاجات أخرى متقدمة قريبا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وإن هناك تناقصًا شديدًا في أعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الاثنين، تم تلقيح أكثر من 5 ملايين مواطن مصري باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن، ولم تظهر أي أعراض جانبية عليهم جراء الحصول على اللقاح، لافتًا إلى الدول المنتجة للقاحات استحوذت على قدر كبير من اللقاحات؛ لتطعيم سكانها، وإن الإنتاج العالمي للقاحات، لم يكن كافيًا لكل دول العالم.

واضاف أن مصر أنتجت لقاح كورونا بدقة عالية وكفاءة متناهية، بما يؤكد أن مصر تسير بخطة متكاملة لتوفير العلاج الخاص بالأمراض النادرة

ولفت إلى أنه كان من المهم البحث عن مصادر متعددة لتوفير اللقاح، مؤكدًا أن الرئيس السيسي قدم كل الدعم من أجل توطين صناعة لقاح كورونا في مصر.

وأكد محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن لقاح كورونا يحد من انتشار الفيروس ويقلل من حدته ومضاعفاته الخطيرة.

وأضاف «سوف نسمع قريبا عن إنتاج أدوية أورام وعلاجات أخرى متقدمة».

واستطرد أن مصر تملك بنية تحتية مؤسسية قابلة للتطوير والاستفادة من إمكانياتها، موضحا أن مصر تملك بنية بشرية مدربة في شتى المجالات.

وأردف أنه تم توقيع اتفاقية مع روسيا من قبل إحدى الشركات المصرية لتصنيع اللقاح الروسي في مصر، موضحا ان صناعة اللقاحات دقيقة وحساسة ولا تحتمل وجود أي خطأ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى