fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“تاج الدين” يحذر المواطنين من ارتفاع حالات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إن أعداد إصابات فيروس كورونا في تزايد خلال الأسبوع الأخير مقارنة بالسابق.

“تاج الدين” يحذر المواطنين من ارتفاع حالات كورونا

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، إن فيروس كورونا لم ينته وطالما لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهائه يبقي الفيروس مستمرا.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية: الإبلاغ عن أكثر من 4.8 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا

عوض تاج الدين: إصابات كورونا لا تحتاج الدخول للمستشفيات

ولفت «عوض»: «هناك حالات تراخي عامة لدى الجميع فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية»، مشيرا إلى أنه رغم زيادة الحالات إلا أنها تظل حالات خفيفة.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أمس السبت، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 675 مليونا و910 آلاف و695 حالة.

وأفادت الجامعة – في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني – بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و876 ألفا و827 حالة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 103.6 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها ألمانيا بأكثر من 38.2 مليون إصابة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من 1.1 مليون حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ699 ألفا و276 حالة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و775 حالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى