fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين: 25 مرضًا وعرضًا قد تصيب المتعافي من كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن 25 مرضًا وعرضًا قد يتعرض لها الشخص بعد إصابته بفيروس كورونا، بعضها أزمات نفسية وعصبية ومنها ما يصيب الجهاز التنفسي وهو الأكثر انتشارًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن هناك الكثير من الحالات التي أصيبت بتليفات في الرئتين بعد الإصابة بكورونا، موضحًا أن بعض الحالات تستجيب للعلاج، وبعضًا آخر قد يمتد ويكون لها آثار صحية صعبة لا سيّما صعوبة التنفس والحركة ونقص الأكسجين.

وتابع: «هذه عملية معقدة جدًا، وهي خليط بين قوة الفيروس ومناعة الجسم التي تختلف من شخص لآخر، ويكون الأمر أكثر ضررًا على الشخص الذي يعاني من أمراض مزمنة أو يعاني من مشكلات صحية، والأمر قد يستغرق عدة أشهر».

وتحدث تاج الدين، عن تحور دلتا الذي انتشر في الكثير من الدول بما في ذلك في المنطقة العربية، قائلًا إن الدولة تبحث الوضع الوبائي بشكل مستمر، وأن كل المطارات والموانئ المصرية تشهد تدقيقًا في الإجراءات الاحترازية للحد بقدر المستطاع من احتمالية دخول المتحورات.

وأشار إلى أن متحورات كورونا رُصدت في 171 دولة حول العالم، موضحًا أن متحور دلتا لم يظهر في مصر حتى الآن، وأن العامل الأساسي في تجنيب وصوله هو المحافظة على الإجراءات الاحترازية بشكل كامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى