fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تجديد حبس مستشار وزير الصحة 15 يوم بتهمة الرشوة

 

كتب – مدحت علي:

أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة الإبتدائية، قرارًا اليوم الخميس بتجديد حبس الدكتور أحمد عزيز مستشار وزير الصحة لشئون أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وسكرتيره،  15 يوم على ذمة التحقيقات الجارية معه بتهمة تلقى رشوة قدرها 4.5 مليون جنيه من إحدى شركات المستلزمات الطبية.

وحضر المتهمان فى حراسة أمنية مشددة من قسم السيدة زينب إلى مجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، وتم إيداعهما حجز المحكمة تمهيدًا لعرضهما على القاضى لنظر تجديد الحبس.

وتواجه النيابه العامه مستشار وزير الصحه بالتسجيلات التي تثبت إدانته وسجلت بالصوت والصورة الواقعة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة، والتي تبين فيها أن الشركة التي تقدمت بالرشوة هي وكيل لاحدي الشركات الأوروبية، وتعمل في مجال توريد المستلزمات والأجهزة الطبية.

وتبين من التحقيقات أن وزارة الصحة أسندت أعمال إحلال وتجديد وحدة زراعة النخاع للأجهزة بمستشفى معهد ناصر إلى إحدى الجهات الوسيطة بمبلغ 28 مليون جنيه خاصة بتجهيز 9 غرف عمليات، قيمة تجهيز الغرفة الواحدة 4 ملايين جنيه، وحاولت الشركة منح مستشار الوزير الرشوة مقابل إصدار أمر توريد باسمها لتحصل عليها من الباطن، وتبين أن تجهيز الغرفة بسعر 950 ألف جنيه للغرفة الواحدة وليس 4 ملايين جنيه للوحدة.

كانت الأجهزة الرقابية ضبطت المتهم بالرشوة في مقر مكتبه وتم تصوير وقائع الرشوة بالصوت والصورة، وذلك نظير تسهيل تجهيز وحدة زرع نخاع بمستشفى معهد ناصر لإحدى الشركات بالمخالفة للقانون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى