fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تحت شعار أحب الحياة.. مجدى يعقوب يعلن الجديد في علاج قصور عضلة القلب

رشا جلال

تعقد الجمعية المصرية لرعاية مرضى قصور القلب، بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، مؤتمر صحفي تحت شعار “أحب الحياة”، للاحتفال بأحدث التطورات العلاجية التي تمنح مرضى قصور عضلة القلب أملاً جديدًا في عيش حياةٍ أفضل، ويعد قصور عضلة القلب أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي للوفاة وحجز المرضى في المستشفى للعلاج، حيث يعاني منه ما يقرب من 1% إلى 2% من سكان الدول المتقدمة، وهو السبب الأكثر انتشارًا لحجز المرضى فوق سن الـ 65 عام في المستشفى، ومن المتوقع أن تستمر معدلات الإصابة بقصور عضلة القلب في الازدياد، مما يؤكد أهمية تطور العلاج والفهم الأفضل لتقدم المرض وتأثيره.

 ومن خلال المؤتمر سيتم الاعلان عنالهدف الأساسي لحملة “أحب الحياة” وهو تشجيع المصابين بقصور عضلة القلب والقائمين على رعايتهم صحيًا على مناقشة أعراض المرض مع أطبائهم.

 وسوف يناقش د. مجدي يعقوب مستوى التقدم الهائل الذي تم التوصل إليه في علاج قصور عضلة القلب، مما يساعد المرضى على الاستمتاع بجودة حياة أفضل كثيرًا. وسينعقد المؤتمر الصحفي الجمعة 

 وبجانب د. مجدي يعقوب أستاذ جراحة القلب والصدر، المعهد الوطني للقلب والرئة والدم، ومدرسة طب كلية إمبيريال، ورئيس مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان والمتحدثين باسم شركة نوفارتس، سيشارك بالمؤتمر نخبة من أكبر خبراء أمراض القب في مصر، وهم د.مجدي عبد الحميد أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة ورئيس مجموعة عمل قصور عضلة القلب، ود.محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بجامعة الإسكندرية ورئيس مؤسسة كارديو أليكس، د. سامح شاهين أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، ود.حسام قنديل أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى