fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب المنصورة» تفتح التحويل لطلبة كليات الصيدلة.. الشروط والتفاصيل

أعلنت كلية الطب جامعة المنصورة، فتح باب التحويل لطلاب كليات الصيدلة الحكومية، للالتحاق بكلية الطب جامعة المنصورة (النظام العادى- برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبى)، وذلك بدءًا من يوم الأحد 18 سبتمبر وحتى يوم 29 سبتمبر.

شروط تحويل طلاب الصيدلة لكلية طب المنصورة

اقرأ أيضًا: شروط تحويل طلاب الصيدلة إلى كليات الطب

واشترطت الكلية أن يكون الطالب اجتاز على الأقل الفرقة الثانية أو الثالثة من كلية الصيدلة بتقدير لا يقل على 82.5% أو +B أو لا يقل الـ GPA عن 3.3، اضافة إلى شروط أخرى موجودة تفصيليًا بالاعلان التالى:

اعلان تحويل طلاب الصيدلة لكلية طب جامعة المنصورة

السماح لكليات الصيدلة بالتحويل لكليات الطب

وكان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن منذ عامين، السماح لكليات الصيدلة بالجامعات المصرية، بالتحويل إلى كليات الطب من الفرقة الأولى، بضوابط حددها المجلس وأرسلها للجامعات المصرية المختلفة.

وأوضح أمين المجلس الاعلى للجامعات فى خطابه لكل جامعة، أن المجلس قرر امكانية تحويل طلاب كليات الصيدلة لكليات الطب على أن يبدأ ذلك من السنة الأولى بالنظام الجديد لكليات الطب، وفى حدود ما يمكن أن تستوعبه الكليات الحالية والمتوقع انشائها، على ألا يزيد العدد عن 100 طالب بكل كلية طب، ويكون من خلال برنامج خاص أسوة بما هو متبع حاليًا ببعض كليات الطب.

وأشار إلى أن الطالب يستثنى من مجموع الثانوية العامة اللازم لدخول كلية الطب، اضافة إلى امكانية اسثناء الطالب من بعض المقررات الدراسية السابق أخذها فى كليات الطب.

وأضح أن هذا النظام سيطبق فى عام دراسى قادم، وفى حال نجاحه سيطبق على خريجي كليات طب الأسنان حسب استيعاب كلية الطب فى الجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى