fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تحويل مستشفى التأمين الصحي بالفيوم إلى عزل صحي

أعلن الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، تحويل مستشفى التأمين الصحي بالفيوم إلى مستشفى حجر لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، بقدرة استيعابية 400 سرير، و50 سرير عناية مركزة.

وأضاف أن إدارة مستشفى التأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد نادي مدير المستشفي، أخلت مساء أمس الأحد، المستشفى ونقل المرضى المتواجدين بأقسامها استعدادًا لاستقبال مصابي كورونا بدءً من اليوم الإثنين.

وأشار إلى أنه تم تشغيل مركز التدريب المدني بشكشوك مستشفى لعزل المصابين، وذلك بقدرة استيعابية 90 سريرًا، كما تم تخصيص 5 أماكن عزل بقري الغرق والحاموليو الجعافرة بمركز إطسا بقدرة استيعابية 150 سريرًا، ومقر جمعية بقرية العجميين بمركز أبشواي بقدرة استيعابية 50 سريرًا، وذلك تحت إشراف من مديرية الصحة وبمشاركة من الجهود الذاتية مع مؤسسات المجتمع المدني.

ولفت إلى أنه تم تخصيص مكان أخر للعزل تابع للشباب والرياضة بمنطقة السليين وتضم حوالي 90 سريرًا، وتم تجهيزها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد أنه تم الحصول على موافقة من النائب العام بتخصيص مستشفيات التحفظ “مكة” بمركزي سنورس وأبشواي، وتخصيصها كمستشفيات عزل، مؤكدًا التنسيق مع الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني بتخصيص مقرات الجمعيات ودور المناسبات كمستشفيات للعزل بمختلف القرى والعزب والنجوع بالمحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى