fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تخصيص «المنيل التخصصى» لاستقبال المتطوعين للتجارب السريرية للقاح كورونا المصرى

قالت الدكتورة أمل السيد، رئيس فريق الباحثين للقاح فيروس كورونا المصري في مستشفى قصر العيني، إنه تم اختيار عدد من الباحثين من قصر العيني؛ للإشراف على التجارب السريرية للقاح “إيجي فاكس”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن الدراسات السريرية للقاح المصري لكورونا «إيجي فاكس»، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

ولفتت «السيد»، إلى اختيار مستشفى المنيل التخصصي بقصر العيني لاستقبال المتطوعين وإجراء الدراسات الإكلينيكية، لما لها من مدخل منفصل بعيدا عن المرضى المترددين يوميا على قصر العيني، مشيرة إلى أن المتطوع يقيم لمدة 72 ساعة بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، و24 ساعة بعد الحصول على الجرعة الثانية.

وأضافت: “عملنا بكل جهد لإنجاح إنتاج أول لقاح مضاد لكورونا في مصر، وقمنا بمتابعة المتطوعين وإخبارهم بكافة البيانات المتعلقة بالدراسة”.

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والسكان عن آخر مستجدات تصنيع لقاح جديد محلي الصنع باسم “إيجي فاكس”، مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية حسام عبدالغفار إن هناك “فريقين بحثيين يعملان على إنتاج اللقاح المصري، وقد انتهى كلاهما من الأبحاث الإكلينكية على الحيوانات بنجاح”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى