fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

تدريب 420 صيدلي بالمنوفية بالتعاون بين مديرية الصحة والنقابة

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عن انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي للصيادلة الجدد دفعة 2021، والمقام بقاعة التدريب الرئيسية بنقابة المهن الطبية.

جاء ذلك بالتعاون مع مجلس نقابة الصيادلة، برئاسة الدكتور مصطفى سلام، نقيب صيادلة المنوفية، وتحت رعاية الدكتورة رشا محمود خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان برفع كفاءة الأطقم الطبية من الصيادلة الحكوميين.

ومن جانبه؛ فقد تولى مجلس نقابة الصيادلة، ترتيبات حجز القاعة لاستضافة أبنائه من الصيادلة الحكوميين خلال فترة التدريب، إيمانًا بدور النقابة في تفعيل التعاون مع مديرية الشئون الصحية لتأهيل الصيادلة على الأعمال الحكومية.

فعاليات البرنامج التدريبي للصيادلة الجدد

وخلال البرنامج، تم تدريب الصيادلة على جميع أعمال الصيدلة، وآليات توفير الأدوية، ولائحة المخازن، والكتاب الدوري، وضوابط صرف الأدوية، وعربة الإنعاش القلبي الرئوي.

بالإضافة إلى ذلك، تم التدريب على الأعمال المستندية، ونماذج المخازن، والتخزين الجيد، وأهم المخالفات التي يجب تجنبها أثناء العمل، إلى جانب الصيدلة الإكلينيكية واليقظة الدوائية.

علاوة على ورش العمل على موقع “هيئة الشراء الموحد”، وأهمية إدخال البيانات بدقة على برنامج”App Sheet” الذي تم استخدامه لتطوير العمل بأقسام سلاسل الإمداد الدوائي بإدارة الصيدلة.

ويتضمن هذا التطبيق تجميع البيانات، وتحليلها لدعم اتخاذ القرارات التي تتعلق بتدوير الرواكد، وتوفير النواقص، وتجهيز البيانات الخاصة بمتأخرات التوريد، والغرامات المستحقة على الشركات.

وأخيرًا، تم التدريب على أعمال لجنة الدواء، ولجنة المضادات الحيوية الاستراتيجية الوطنية لترشيد استهلاك المضادات الحيوية”AWaRe classification”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى