fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تدشين أول مركز لعلاج «التوحد» وأخر لأمراض «القلب» بـ«مطروح» (صور)

كتب – إبراهيم أحمد:

شهدت محافظة مرسي مطروح اليوم الاثنين، احتفالًا لوضع حجر الأساس للمركز الطبي العالمي لعلاج أمراض القلب، وضع حجر الأساس لأول مركز متخصص لعلاج مرض التوحد فى مصر والشرق الأوسط.

شارك فى الاحتفال كلا من الدكتور أحمد زكى بدر، وزيرالتنمية المحلية، وأشرف سلمان، وزير الاستثمار السابق ومستثمرين سعوديين وإماراتين وأعضاء مجلس النواب وعمد والمشايخ المحافظة.

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن مركز  علاج التوحد، يعد أول مركز متخصص فى مصر والشرق الأوسط سيتم انشاؤه على مساحة 4 آلاف متر، بتكلفة قدرها 35 مليون جنيه.

وأضاف أبو زيد، أن المركز الطبى العالمى لعلاج مرض القلب الذى سيتم إنشائه على مساحة 16 ألف متر بقيمة 55 مليون جنيه، سيضم أقسام مختلفة كقسم جراحة قلب أطفال والعيوب الخلفية، وجراحة الصدر، وحدة علاج طبيعي للكبار والصغار وغيرها من الوحدات المتخصصة، موضحًا أن تكلفى المركزين من تبرعات رجال أعمال مصريين وسعوديين.

من جهته قال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن وضع حجر الأساس لأول مركز طبى لعلاج مرض التوحد فى مصر والشرق الأوسط، وكذلك حجر أساس مركز عالمى  لعلاج  مرضى القلب علي غرار مركز أمراض القلب بأسوان، يوم تاريخ لقطاع الصحة بمطروح.

وأوضح  أن المركز الجديد سيقدم كافة الخدمات العلاجية المطلوبة لمريض القلب، مما لا يضطره للسفر إلي محافظات أخري للحصول علي الخدمة المطلوبة، موضحًا أن المركز سوف يستقبل حالات من جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن إجراء شراكة مع الجراح العالمي مجدي يعقوب لعمل عمليات القلب المفتوح بمركز القلب المقرر إنشاءها في مطروح.

وأشار إلي ان مركز التوحد جاء للقضاء علي شكاوي أهالي أمراض التوحد من السفر وتحمل أعباء العلاج في المراكز الخاصة، موضحًا أنه تم البدء في عيادة لعلاج أمراض التوحد في مستشفي الأطفال، موضحًا أنه تم إجراء مسح للأطفال المصابين بالتوحد في مطروح، موضحًا أن هناك نحو 170 حالة بمطروح تحتاج إلي العلاج.

وأكد أن مطروح سوف تصبح قبلة للعلاج مستقبلًا بدلًا من أن كانت تلقي بعبء الخدمة علي محافظات أخري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى