fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«سلامة الغذاء» ترد: تسجيل المكملات الغذائية من اختصاصنا دون غيرنا (مستند)

ردت هيئة سلامة الغذاء على قرار هيئة الدواء المصرية الذى نُشر أمس، بشأن تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية، وأكدت هيئة سلامة الغذاء على أن تسجيل وترخيص المكملات الغذائية، يخص هيئة سلامة الغذاء دون غيرها طبقًا للقانون.

هيئة سلامة الغذاء تؤكد اختصاصها بتسجيل المكملات الغذائية

وكانت هيئة الدواء المصرية أصدرت قرارًا نُشر أمس، بشأن تسجيل المستحضرات الطبية التكميلية وأكدت أنها المختصة بتسجيل تلك المستحضرات والتى عرفتها فى القرار بأنها المستحضرات التي تحتوي علي مادة أو مجموعة من المواد الفعالة التى يكون لها أثر طبي مكمل وتستخدم بهدف المساعدة على العلاج أو الوقاية أو استعادة أو تصحيح أو تعديل الوظائف الفسيولوجية.

وأرسلت هيئة سلامة الغذاء، اليوم الخميس، خطابًا إلى رئيس مصلحة الجمارك، قالت فيه إن الهيئة دون غيرها هى المختصة بتسجيل وترخيص المكملات الغذائية، وطالبته باستمرار عرض صادرات وورادات المكملات الذغائية والمواد الخام الخاصة بها على هيئة سلامة الغذاء دون غيرها.

اقرأ أيضًا: شعبة الأدوية ترفض قرار هيئة الدواء بشأن تسجيل المكملات.. وتدعو لاجتماع عاجل

وأوضحت الهيئة فى خطابها أن قرار هيئة الدواء الذى صدر أمس، لم يتعرض إلى المكملات الغذائية من قريب أو بعيد، وأن تسجيل وترخيص المكملات الغذائية تختص به هيئة سلامة الغذاء دون غيرها طبقًا للقانون رقم 1 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

خطاب هيئة سلامة الغذاء
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى