fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تسجيل 9 مستشفيات و9 صيدليات بمنظومة التأمين الصحى.. وقريبًا مستشفيات الجيش والشرطة

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية – احدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل، أعلنت عن تسجيل 42 منشأة صحية منها نحو ۹ مستشفيات، و۲۲ وحدة ومركز رعاية صحية أولية، و۹ صيدليات – و2 معمل تحاليل طبية ، وذلك وفقا للمعايير والمتطلبات التي قامت الهيئة بإصدارها.
جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة بمجلس النواب، للتقرير الخاص بأداء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن الفترة من 1 يوليو ۲۰۱۹ حتى 31 ديسمبر ۲۰۱۹، وذلك في إطار تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل.
وأوضح ممثلو الهيئة –خلال اجتماع لجنة الصحة – أنه تم تفعيل الدور الرقابي على المنشآت الصحية التي انضمت النظام التأمين الصحى الشامل، وقامت بقياس رضا المتعاملين ورصد كافة الشكاوى ومتابعة تقديم الحلول لإزالة كافة المعوقات التي تحول دون حصول المنتفعين على أفضل خدمة طبية، وذلك لضمان حقوق المتعاملين في النظام.
ونوه التقرير إلى أن الهيئة قامت أيضا بتدريب،۳۳۷ فردا من مقدمي خدمات الرعاية الصحية في بورسعيد والأقصر والإسكندرية والقاهرة على معايير ومتطلبات الجودة التي وضعتها الهيئة، فضلا عن دعم قدرات المنشآت الصحية للتقييم الذاتي وذلك لنحو ۱۰۷ منشآت صحية على نطاق ۹ محافظات على النحو الوارد بالتقرير المفصل.
وعلي المستوي المالي قامت الهيئة بتحصيل مبلغ إجمالي قدره 605 الاف جنيه نظير خدمات الاعتماد والتسجيل وذلك لنحو ۳۷ منشأة صحية، فيما بلغت مصروفات الهيئة في النصف الأول من العام المالى ۲۰۱۹-۲۰۲۰ إجمالي مبلغ قدرة نحو 6.617 مليون جنيه.
وطالب أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، الاستفادة من المنشآت الطبية الأكثر جاهزية واعتمادها من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، للبدء فى تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين، وخاصة المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.
وأكد النائب الدكتور مجدى مرشد، عضو اللجنة، أهمية البعد عن “البذخ” فى النواحى الشكلية عند تجهيز المستشفيات للانضمام الى منظومة التأمين الصحى الشامل والاهتمام بجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
ورداً على استفسارات النواب، أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنه يجرى الآن التنسيق مع مستشفيات كوبرى القبة والمعادى والمركز الطبى العالمى، وكذلك مستشفى الشرطة بالإسكندرية، للاستفادة من إمكانياتها فى نظام التأمين الصحى الشامل،كاشفا أن الباب مفتوح لأى مستشفى يتميز بالمعايير المطلوبة للتسجيل لدى الهيئة دون انتظار عدة سنوات حتى يحين موعد المحافظة التى يوجد بها للدخول إلى منظومة التأمين الصحى الشامل.
وقدم رئيس الهيئة، الشكر لمجلس النواب لنجاحه فى إعطاء الهيئة الاستقلالية المطلوبة لإنجاز عملها فى تطوير مستشفيات الدولة فى إطار تفعيل منظومة التأمين الصحى الشامل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى