fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تسريبات التأمين الصحي: رسوم 10 آلاف لترخيص العيادات و20 ألف للصيدليات

 

قالت الدكتورة مني مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن تسريبات مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، كشفت عن أن مصادر تمويل التأمين الصحى سيكون من بينها فرض رسوم على تراخيص العيادات الخاصة والصيدليات.

وأوضحت أن المشروع تضمن فرض رسوم لصالح هيئة التأمين الصحى بمقدار 10 آلا جنيه على ترخيص العيادة الخاصة، و20 ألف جنيه على ترخيص الصيدلية، و1000 جنيه على تجديد الترخيص لأى منشأة طبية.

وأشارت إلى أن التسريبات تتضمن إلغاء إعفاء أصحاب المعاشات من دفع المساهمات (الفلوس المطلوبة عند تلقي العلاج)، ورفع قيمة المساهمات عمومًا إلى 10% من قيمة الدواء (بحد اقصي 1000 جنيه)، و10% من قيمة الاشعات (بدون حد اقصى)، و 2% من تكلفة التحاليل بحد أقصى 1000 جنيه، و 7% من تكلفة العلاج في الأقسام الداخلية بحد اقصى 1500 جنيه في المرة الواحدة.

وأوضحت أن الاشتراك الذي يدفعه المنتفع بشكل شهري فهو 1% للمشترك الذي يعمل عند صاحب عمل، و3% للزوجة التي لا تعمل، 1% للأبن الأول والثاني 1.5% لكل أبن بعد الثاني ..

أما من يعمل لدي نفسه (مثل كل المهن الحرة ) فيدفع 5% لنفسه + كل ما سبق لزوجته وأولاده، أى يدفع 10% من دخله الشهري لو عنده زوجه وطفلين فقط .. ويلزم بعد ذلك بدفع مساهامات “بسيطة” عند تلقي العلاج، وإلا فلن يستطيع الانتفاع بالتأمين الصحي، طبقًا لقولها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى