fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تسليم أول شهادة “شفاء تام” من فيروس c لمريض بأسيوط

سلم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط شهادة ” الشفاء “من مرض “فيروس سى” للمواطن”نجيب حمد نجيب محمد” ليكون بذلك أول مريض يتم شفاءه من إصابته بفيرس سي وهو مقيم بقرية الأنصار التابعة لمركز القوصية شمال أسيوط على إثر تعافيه تماما من المرض.. جاء ذلك بحضور ممثلين للصحف والمواقع الألكيرونية ولفيف من القيادات التنفيذية

وقال الدكتور “حسين الأمين” إستاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة أسيوط والمشرف على مركز علاج الفيروسات الكبدية،بأسيوط بمنح المريض أول شهادة للشفاء لمريض بفيروس سى بعد شفاءه تماما من المرض، وهى تعنى أن الشفاء أصبح متاح بنسبة  95% ونشجع كل الناس الذين لم يتقدموا لتشخيص الفيروس على سرعة التوجه للكشف المبكر .

وأوضح أنه سيتم بالتنسيق  مع المركز الاقليمى للصحة بمحافظة أسوط  بتبنى  حملة للتشخيص المبكر لفيروس م، داعين كافة المواطنيين لمساعدتنا  فى بدء حملة التشخيص المبكر حتى يكون هناك  فرصة كبيرة للشفاء.

وعن رحلة علاجه ،قال:”نجيب محمد نجيب محمد ” مريض قرية الانصار بالقوصية :”كنت أعانى من فيروس سى منذ عام 2012 ولم اتقدم لأخذ العلاج حتى عام 2015 وصدر قرار بإسمى واستملت العلاج وبدأت فى رحلة العلاج وآخر قرص كان 9 رمضان 2016 – والحمد لله عافانى المولى سبحانه وتعالى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى