حصد فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة طنطا من قسم هندسة الميكاترونيات، المركز الأول كأفضل بحث في مجال الهندسة الميكانيكية، بالمؤتمر الدولي السابع للبحث العلمي "مرحلة التعليم الجامعي IUGRC-7" الذي نظمته الكلية الفنية العسكرية.
أخبار البلدأهم الأخبارابحاث و دراساتغير مصنف

“تصنيع روبوت لسحب الدم من المريض”.. مشروع لطلاب هندسة طنطا يحصد المركز الأول

حصد فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة طنطا من قسم هندسة الميكاترونيات، المركز الأول كأفضل بحث في مجال الهندسة الميكانيكية، بالمؤتمر الدولي السابع للبحث العلمي “مرحلة التعليم الجامعي IUGRC-7” الذي نظمته الكلية الفنية العسكرية.

وقدم الفريق بحثا بعنوان تصنيع روبوت لسحب عينات الدم “أوتوماتيكيا” بواسطة الكاميرات ومعالجة الصور.

وهنأ الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا الفريق الطلابي الفائز بالمركز الأول، مؤكدا حرص الجامعة الدائم على تشجيع طلابها ودعم مشاركتهم في المؤتمرات العلمية لتحقيق مراكز متقدمة، وتشجيع الابتكار والتطوير تماشيا مع خطة الدولة ودعما لرؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور أحمد نصر، عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، أن فريق الطلاب الفائز يضم أحمد مصلحي، وأيمن الفقي، وإسراء نجم، وباسنت أبو الخير، وجلال العباسي، وحبيبة شتا، وعبدالله راجح، ومارينا رزق، ومحمد الشباسي، ومصطفى الديب، وهند هلا، وتحت إشراف الدكتور علي ممدوح محمد سعد.

موضحًا أن الكلية شاركت ببحثين، جاءت فكرة المشروع الأول، تصنيع روبوت قادر على سحب عينات الدم من المريض “أوتوماتيكيا” اعتمادا على الكاميرات ومعالجة الصور وذلك في حالات الإصابة ببعض الأمراض مثل كورونا، أما المشروع الثاني كانت فكرته “تصنيع روبوت يستخدم في اللحام تحت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى