fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

حملة تضامن واسعة من الأطباء مع د. شيرين غالب ضد الهجوم عليها

حملة تضامن واسعة من الأطباء والرموز الطبية، مع د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، فى مواجهة تعرضها لانتقادات شديدة من بعض رموز العمل النسوى فى مصر، على خلفية الفيديو الذى تم انتشاره لها أثناء حفل تخرج كلة طب الأزهر بنات فرع أسيوط، وهى تنصحهن بالاهتمام ببيوتهن وأبنائهن قبل الاهتمام بمهنتهن.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى جدلًا كبيرًا حول تصريحات د. شيرين غالب، وفى حين انتقدتها رئيس المجلس القومى للمرأة وبعض الضخصيات الأخرى، كتب العشرات من الأطباء وغير الأطباء منشورات تضامن مع نقيب أطباء القاهرة، يثنون على تاريخها المشرف ومواقفها وحب طلابها لها.

أطباء يتضامنون مع د. شيرين غالب بعد نصيحتها للطبيبات الاهتمام بأولادهن قبل مهنتهن

وكتب عضو مجلس النقابة العامة للأطباء د. أحمد حسين قائلًأ: “أستاذتنا العظيمة لا ندعمك..بل نحن من نطلب الدعم منك دوماً ..العظماء دائمًا متواضعون
لا توجد كلمات تعدل حب الناس لها ‘ الناس على إطلاق الكلمة من كل من يتعامل معها من جميع الفئات و كل الطبقات.
صوتها فقط ينقلك من الإحباط إلى التفاؤل ‘ و إخلاصها و صدقها يهدي إليك العزيمة و الإصرار.
شرف لي أنها تعرفني بالإسم من يسعى لتكريمها منصات العالم المختلفة.
الإنسانة العظيمة و الأستاذة المثالية و النقابية الأسطورة ‘ أستاذتنا الغالية أ.د.شيرين غالب”

اقرأ أيضًا: أبو القمصان تتهكم على نقيب أطباء القاهرة: نضيف لمناهج الطب منهج في التعبير!!

ود. شيرين غالب هى أول امرأة تتولى منصب نقيب أطباء فى مصر، وهى أستاذ السموم والطب الشرعى بطب القاهرة، وتم تعينها مؤخرًأ مدير وحدة الاستشارات الطبية الشرعية بالكلية، اضافة إلى كونها عضوًا بالمجلس القومى للمرأة.

وكتب د. جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، قائلًا: “د.شيرين غالب رمز للمرأة العاملة الناجحة فهي أستاذة جامعية ونقابية وناشطة في العمل العام
فلا يجوز الهجوم عليها واقتطاع كلمة من سياقها هي تنصح خريجات الطب باختيار التخصصات التي تناسب ظروفهن الاجتماعية وعمل توازن بين الحياة العملية والأسرية”

وكانت د. مايا مرسى كتبت منتقدة د. شيرين غالب قائلة: ” «سيدتي الفاضلة الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها.. سيدتي الفاضلة اختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها.. خانك التعبير وخانك التوقيت، تحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات وتحية، لكل أسرة طبيبة تعلم علم اليقين أن الأم العظيمة تُقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وإنقاذ إنسان المرأة العاملة.. ربنا معها ويقويها على كل الأدوار إللى بتقوم بعملها كل طلعة شمس.. شجعوا البنات».

حملة مصيرنا واحد تؤكد أن كلمات شيرين غالب لا تقلل من المرأة ودورها

وأصدرت حملة مصيرنا واحد-المهتمة بقضايا المهن الطبية- بيانًأ، انتقدت فيه الهجوم على د. شيرين غالب، وقالت الحملة فى بيانها، إن كلمات د. شيرين الغالب والتي تم نشرها بشكل مكثف في الآونة الأخيرة، هي بعض كلمات تم اجتزاءها من كلمة ألقتها نقيبة أطباء القاهرة مدتها ٢٠ دقيقة وكانت في احتفالية تخرج طبيات كلية أزهر اسيوط منذ قرابة عام، مما يثير الريبة في منهجية الهجوم وترصد ضد نقيبة أطباء القاهرة.

وأضافت حملة مصيرنا واحد أن كلمات د. شيرين غالب المجتزءة التي تم نشرها، لا تسيء مطلقاً ولا تقلل من المرأة ودورها في المجتمع، وأن النصيحة التي وجهتها نقيبة أطباء القاهرة إلى الطبيبات في حفل تخرجهن بأن تضعن في اعتبارهن تقديم ظروف بيوتهن وحياتهن الشخصية عند اختيار التخصص الطبي الذي ينوين العمل به، هي نصيحة يجب أن يضعها في حساباته الذكور والإناث على حد سواء في جميع المجالات، فالأسرة هي مفردات المجتمع والحفاظ عليها هو بناء لمجتمع قوي.

وأكدت الحملة أن د. شيرين غالب نقيبة أطباء القاهرة وعضو المجلس القومي للمرأة سجلها حافل بالمساهمات والانجازات العلمية والنقابية والمجتمعية مما يجعلها مثالا يعمل الرجال والنساء على الإقتداء به، وكان معه احتفاء المنصات العلمية والمجتمعية على تكريمها داخل مصر وخارجها مثل رئيس جمهورية تايوان وجامعات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية وغيرها.

اقرأ أيضًا: تعيين د. شيرين غالب رئيسًا لوحدة الخدمات الطبية الشرعية بـ «طب القاهرة»

من جهته كتب د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء قائلًا: “القضايا الانسانية بالنسبة لي هي اساس تقييمي للاشخاص .
من اكثر الفاعلين والمؤثرين في تلك القضايا وحتى قبل ان اعرفها بشكل شخصي هي ا.د.شي بن غالب .
كانت دوما ناشطة بشكل كبيرة في تبني قضايا المرأة والعنف المقنن ضدها مثل جريمة تشويه الاعضاء التناسلية والزيادة الكبيرة في معدل الولادات القيصرية وبعض الممارسات العنيفة في اقسام الولادة وكثير كثير من القضايا الحقوقية والانسانية الاخرى .
شخصية بالغة الثراء على المستوى الانساني والمهني والعلمي والمجتمعي والوطني وقدوة حقيقية لكل شخص ولي انا شخصياً.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى