fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تطعيم أكثر من 180 ألف طالب بالدقهلية ضد الالتهاب السحائي

أعلن  الدكتور  سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تطعيم أكثر من 180 ألف طالب من طلاب المدارس ضد مرض الالتهاب السحائي، وذلك خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد وكيل الوزارة، في تصريحات صحفيه له اليوم السبت، أن صحة الدقهلية تستهدف تطعيم 426981 طالب ضد الالتهاب السحائي، وذلك للصف الأول بالحضانة، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، بمدارس الريف والحضر بالمحافظة.

وأضاف أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية مدربة، كما تم التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية والإدارات الصحية، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ الحملة، وتوافر كافة المستلزمات اللازمة لها.

وأشار إلى أنه سيتم تطعيم تلاميذ الصف الثاني والرابع الابتدائي بجرعة منشطة من طعم الثنائي(D. T) والذي يقي الطلاب من مرضي الدفتيريا والتيتانوس  ابتداء من اليوم السبت  حيث تستهدف صحة الدقهلية تطعيم حوالي 330 الف طالب في المرحلتين.

كما شدد علي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، حفاظا علي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب بمدارس المحافظة.

تأتي حملة التطعيم تزامنآ مع بداية العام الدراسي الجديد وتحت رعاية الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وبتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى