fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تعرف على أبرز أعمال الجمعية العمومية للأطباء (صور )

رشا جلال
بدءت فاعليات الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء ظهر اليوم الجمعة بأداء دفعة 2015 القسم حيث رحب نقيب الأطباء حسين خيري بخريجى الدفعة الجدية، مشيدا بكثافة الحضور في الجمعية العمومية مؤكدا ان ذلك دلالة على زيادة وعى الاطباء بحقوقهم، مطالبا الاطباء الجدد بالتمسك بحقوقهم والوقوف دائما يد واحدة عند المطالبة بها حتى نحصل عليها او على بعض منها.

ثم أكدت منى عبدالنبي وكيل الوزارة للجهاز المركزى للمحاسبات، أنه سيتم اعدام شيكات قيمتها 219 ألف جنيه يرجع تاريخها من 1997وقامت النقابة باتخاذ الاجراء القانونى ضد المتأخرين.

وأكد الدكتور محمد عبد الحميد أمين الصندوق، أن النقابة حصلت على امتيازات حصول 100طبيب على قرض حسن قيمته 3.5 مليون جنيه كل طبيب 20 ألف جنيه بدون فوائد على 40شهر، قائلا إن النقابة تسعى لزيادة المعاش إلى 1000جنيه ولكن ذلك لن يتم الا بعد سداد مديونيات النقابات الفرعية.
وأضاف الدكتور ايهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، أنه تم التواصل مع الاطباء من لجنة الصحة بمجلس النواب للنظر في قوانين، ” كادر الأطباء والمسئولية الطبية وصندوق المعاش التكميلي ومشروع قانون تجديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية”.

وجدد “الطاهر” رفض الجمعية العمومية لمشروع قانون هيئة التدريب الالزامى الذي يجرم الطبيب الذي يمتنع عن التدريب ، موضحا لسنا ضد التدريب فهو جزء من المنظومة ولكن لابد ان يتاح التدريب من الأسكندرية لأسوان وتتكفل الدولة بمصارفه على أن يكون هناك حافزا

وأشار الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، انه تم علاج عدد كبير من الأطباء بالمجان من فيروس سي حيث تتحمل الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد نصف التكاليف والنقابة تتحمل النصف الآخر، مؤكدا انه تم البدء في تطوير نادى الاطباء بشارع البحر اﻻعظم ليكون جاهز لاستقبال الأطباء قبل الجمعية العمومية المقبلة.

وقبل ختام اعمال الجمعية العمومية قام نقيب الاطباء بتكريم اوائل كليات الطب واجراء قرعة القرض الحسن للأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى