أعلنت كلية الصيدلة جامعة القاهرة، عن تحويل دبلوم اليقظة الدوائية، من دبلوم أكاديمي إلى دبلوم مهني لأول مرة للعام الجامعى 2023-2024.
أهم الأخبارطلبة و جامعات

تعرف على شروط وخطوات التقدم لدبلوم اليقظة الدوائية بصيدلة القاهرة  

أعلنت كلية الصيدلة جامعة القاهرة، عن تحويل دبلوم اليقظة الدوائية، من دبلوم أكاديمي إلى دبلوم مهني لأول مرة للعام الجامعى 2023-2024.

دبلوم اليقظة الدوائية بجامعة القاهرة أصبح دبلوم مهنى

وأوضحت الكلية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يسر كلية الصيدلة جامعة القاهرة قبول طلبات التقدم لـ دبلوم اليقظة الدوائية كدبلوم مهنى أول مرة للعام الجامعى 2023-2024، إذ أنه تمت الموافقة على تحويله من دبلوم أكاديمي إلى دبلوم مهنى بقرار وزاري رقم ٥١٥ بتاريخ ٢٠٢٣/٣/١٣.

وأضافت الكلية أن الهدف من دبلوم اليقظة الدوائية المهني هو تقديم الخبرة العلمية والعملية اللازمة للعمل في مجال اليقظة الدوائية والتي تتضمن مفهوم اليقظة الدوائية وكيفية تقييم الآثار الضارة للدواء ونظام الابلاغ عنها لهيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى مستندات وصف نظام اليقظة، خطة إدارة المخاطر، وتقارير الآثار الضارة الخاصة بمستحضرات شركات الأدوية، وذلك من خلال تقديم محاضرات نظرية شاملة إلى جانب التدريب العملي بأقسام اليقظة الدوائية بشركات الأدوية وهيئة الدواء المصرية.

ولمعرفة الشروط وخطوات التقدم، الدخول على موقع الإلكتروني للكلية اضغط هنا، مع العلم أنه يتم تلقى طلبات التقدم إلكترونيًا حتى منتصف شهر يوليو.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى