fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول تعليق لوزير الصحة على أزمة إلغاء التكليف

فى أول تعليق لوزير الصحة على الجدل الدائر بشأن الغاء تكليف الأطباء والصيادلة والتمريض وباقى المهن الطبية، قال وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، إنه لا وجود نية لإلغاء التكليف للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والفئات الفنية المساعدة.

تعليق وزير الصحة على ازمة الغاء التكليف

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، عبر فضائية الحدث اليوم، أن التكليف سوف يكون مرتبطًا بالاحتياجات الفعلية الواردة من الجهات الطبية، وليس من المنطق أن أكلف 18 ألف طبيب وصيدلي واحتياجاتي الفعلية 6 آلاف فقط.

اقرأ أيضًا: د. مني مينا تكتب: إلغاء التكليف.. أكلت يوم أكل الثور الأبيض

وأشار وزير الصحة، إلى أن هناك فرقا بين التعيين والتوظيف، مشددًا على أن عدالة التكليف مبنية على احتياجات فعلية، والمشرع يقول التكليف يجب أن يكون مرتبطا باحتياجات حقيقية في التخصصات التي يكون فيها نقص شديد.

وقال الوزير، إنه خلال بناء السد العالي كان هناك تكليفا للمهندسين لسد الاحتياجات من هذا التخصص والمطلوبة للعمل بهذا المشروع القومي الكبير، أما الآن فلا يوجد تكليف لهذا التخصص، وكذلك الأمر في كليات التربية.

وأكد أن العدالة محفوظة في ملف التكليف، ويكون الأمر مبنيًا على احتياجات فعلية من القطاعات وإجراء مسابقة بين المتقدمين مثل التنسيق الجامعي، مختتمًا: «لو هناك 1000 مكان في كلية الطب، والمتقدمين 4 آلاف فالاختيار يكون وفقًا للمجموع الأعلى، والأمر نطبقه في التكليف».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى