fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

أول تعليق من عميد طب أسيوط على رسوب 625 طالبًا بالفرقة الأولى

كشف عميد كلية طب أسيوط، عن تفاصيل جديدة بشأن رسوب عدد كبير من طلاب الفرقة الأولى بالكلية، فى أول تعليق له على طلب الاحاطة المقدم فى البرلمان عن رسوب 625 طالبًا بالفرقة الأولى بالكلية.

وقال عميد كلية الطب بأسيوط  د. علاء عطية:” إن نسبة النجاح بالفرقة الأولي بلغت 63.5% ونسبة الرسوب 37.5% من عدد الطلاب المقيدين ما يقارب الـ 1400 طالبًا؛ مشيرًا إلى أن الرسوب النسبة الكبيرة نتيجة الغياب عن دخول لجان الامتحانات”، طبقًا لما نشره موقع مصراوى.

وأضاف: “أن النسبة الكبيرة من الطلاب الراسبين طلاب الوافدين من الخارج وعددهم يصل لـ 304 طالبًا، مشيرًا إلى باقي الطلاب الراسبين من بينهم طلاب من محافظة سوهاج وعددهم لا يتجاوز 200 طالب وهذه نسبة أيضا مش قليلة؛ مؤكدًا أنه لأول مرة تشهد كلية الطب جامعة أسيوط نسبة رسوب عالية من الطلاب”.

وكان النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب؛ بشأن ما تداولته الصحف والمواقع الإخبارية بخصوص رسوب 625 طالباً بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة أسيوط منهم 600 طالب من محافظة سوهاج.

وقال النائب خلال طلب الإحاطة، إن رسوب ما يزيد عن ستمائة وخمسة وعشرين طالباً من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة أسيوط، يعد “سابقة خطيرة”، بعد رسوب 229 طالبا وطالبة من أصل 671 طالباً من طلاب كلية الطب جامعة سوهاج في دور مايو 2022؛ ما يمثل “ناقوس خطر للدولة والحكومة على السواء، لكي توجه عنايتها إلى الأسباب والعوامل التي أدت إلى مثل هذه النتائج الصادمة، ولماذا معظم الراسبين من أبناء محافظة سوهاج؟”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى