fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تعليمات جديدة لهيئة الدواء تهدد بوقف توريد الأدوية لمئات الصيدليات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، تعليمات لشركات توزيع الدواء، بمنع توريد أدوية للصيدليات التى لا يعمل بها مدير صيدلى دائم، وهو القرار الذى تسبب فى غلق السيستم الخاص بشركات التوزيع أمام الكثير من الصيدليات خلال الفترات الماضية.

وأرسل التفتيش الصيدلى بهيئة الدواء المصرية، رسائل إلى شركات توزيع الدواء، تضم قائمة بالصيدليات التى لا يعمل بها مدير دائم، طالبت فيه بوقف الأكواد الخاصة بتلك الصيدليات وعدم توريد الدواء لتلك الصيدليات إلا بعد الرجوع لإدارة مراقبة الأسواق بهيئة الدواء.

من جهته رحب د. حاتم البدوي سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، بتعليمات هيئة الدواء الجديدة، مؤكدًا أنها ستعمل على توفير فرص عمل للصيادلة من الدفعات الحديثة خاصة مع إلغاء التكليف، وستضمن عدم وجود صيدليات بدون صيادلة.

وأوضح ” البدوي”، أن التعليمات الجديدة ستقضى على ما يعرف بظاهرة المدير الورقي، وهى أن صاحب الصيدليات يتعاقد مع أحد الصيادلة للتسجيل كمدير لمدة شهر أو شهرين، ثم يلغى التعاقد معه، ويستمر لشهور بدون مدير حتى يكتشف التفتيش الصيدلى الأمر، فيأتى بمدير جديد ويقوم معه بنفس الأمر.

وتابع: بعد التعليمات الجديدة من هيئة الدواء، بمجرد أن يتقدم المدير باستقالته للتفتيش الصيدلى سيتم تبليغ شركات التوزيع بوقف توردي الدواء للصيدلية حتى يتم تعيين مدير بدلًا منه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى