fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعيين مدير جديد لمستشفى أم المصريين (مستند)

كلف الدكتور سمح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد أحمد إبراهيم شقوير قائما بأعمال مدير مستشفى أم المصريين ولمدة 3 أشهر، على أن يتم العرض بعدها.

 

تعيين مدير جديد لمستشفى أم المصريين

وصدر القرار بتاريخ 19-6-2022 وفق اللوائح والبنود المنظمة لاتخاذ القرار، كما تضمن عدة بنود من بينها إمكانية إلغاء القرار قبل انتهاء المدة المقررة، أو عودة المدير السابق للمستشفى.

 

من هو المدير الجديد لمستشفى أم المصريين

وعمل الدكتور محمد أحمد إبراهيم شقوير، مديرا لإدارة الطوارئ بوزارة الصحة، حتى قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العليمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنهاء ندبه في 12 يونيو الجاري.

 

مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة في البرلمان

وظهر الدكتور محمد إبراهيم شقوير، مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة سابقا، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة وكيل اللجنة الدكتور محمود أبو الخير، لمناقشة طلب الإحاطة بشأن مستشفى قويسنا بالمنوفية، في 5 يونيو الجاري.

وقال “شقوير” خلال مشاركته إنه جارٍ تطوير الرعاية المركزة والحضانات، والحروق، بالمستشفيات بحوالي 620 مليون جنيه، وتكون الأولية للمستشفيات على الطرق السريعة، وإنه تم اعتماد كافة الأجهزة المطلوبة للمستشفى من هيئة الشراء الموحد، ولكنها تستغرق من 3 إلى 6 شهور.

 

التحقيق في تحصيل رسوم لفتح ملف طبي لنقل الدم بمستشفى أم المصريين

وأجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، زيارة مفاجئة لمستشفى أم المصريين، في مايو الماضي، في إطار زيارة عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

ولاحظ “عبدالغفار” قلة أعداد أفراد الأمن الإداري الخاص بالمستشفى، مما ينعكس على غياب التنظيم وتزاحم المرضى، وعدم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين المرضى.

ووجه الوزير بالتحقيق فيما يخص تحصيل رسوم لفتح ملف طبي لنقل الدم للمرضى، كما وجه بدعم المستشفى بكافة احتياجاتها من المستلزمات الطبية خلال أيام عيد الفطر.

وجاءت زيارة “عبد الغفار” في إطار المتابعة الميدانية للمنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل والوقوف على جاهزية المستشفيات والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

خدمات مستشفى أم المصريين
وحسب موقع وزارة الصحة المصرية، تقدم مستشفى أم المصريين مجموعة من الخدمات المتميزة هي:وحدة أشعة ( رنين مغناطيسي – أشعة مقطعية)
وحدة لعلاج القدم السكري
وحدة حروق 20 سرير وملحق بها قسم لعمليات التجميل
وحدة مناظير جهاز هضمي علوي وسفلى
منظار جراحي
عيادة نفسية وعصبية
وحدة أشعة للكشف المبكر عن سرطان الثدي
جهاز تنظيم ضربات القلب ووحدة رسم قلب بالمجهود
جهاز موجات صوتية على القلب

 

مكان وأرقام تليفونات مستشفى أم المصريين

وتقع مستشفى أم المصريين بشارع صلاح سالم- ميدان أم المصريين- أمام محطة مترو أم المصريين بمحافظة الجيزة.

ويمكن التواصل مع المستشفى عبر الأرقام التالية: 0235720753 _ 0235720622، وتبدأ مواعيد العمل للعيادات من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، أما الطوارئ على مدار 24 ساعة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى