fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

تفاصيل الاصابات بـ «كورونا» داخل معهد الأورام .. أطباء حذروا منذ أسبوع والإدارة تجاهلت

كشف مدير معهد الأورام د. حاتم أبو القاسم، أن الممرض الذى نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد إلى داخل المعهد، يعمل فى مستشفى أخرى ظهر بها حالات اصابة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الذى يقدمه الاعلامى عمرو أديب، أن الأمر بدأ منذ أسبوع بظهور أعراض على هذا الممرض، فتم عمل تحليل له وعزله، ثم توالت عمل التحاليل للمخالطين ووصل عدد الذين تم اجراء التحاليل لهم 45 طبيبا وممرضًا، منهم 3 أطباء و12 تمريض جاءت نتيجة التحاليل ايجابية.

وقال إن إدارة المعهد قامت بتعقيم لمعهد على مدار اليومين الماضيين، وتقليل عدد المرضى، وأن المعهد سيتم اغلاقه اليوم السبت، لعمل مسح لجميع العاملين به، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي عندما يتعامل مع المريض يأخذ كل الاحتياطات ولكن عندما يتعاملوا مع بعضهم لا يأخذون الاحتياطات لذلك فإن العدوى انتقلت بين الفري الطبي وليس المرضى.

من جهتهم كشف عدد من العاملين بالمعهد، عن استغاثات أطلقوها منذ أكثر من أسبوع بسبب وجود حالات اصابة بين العاملين بالمعهد، دون أن تتخذ ادارة المعهد الاجراءات اللازمة أو تغلق المعهد، اتهموا ادارة المعهد بالتكتم على خبر الاصابات.

وقالت احدى الصيدلانيات التى تعمل بالمعهد فى منشور لها يوم 27 مارس إن هناك حالات ايجابية بين أطباء وتمريض المعهد، وأن إدارة المعهد تريد التكتم على الخبر، ووجهت رسالة لمدير المعهد: “حضرتك هتتحاسب عن كل الكادر الطبي اللى هيتصاب وممكن يصيب أهله او لو مريض اتصاب أو مات عشان حضرتك تكتم على الخبر وبتحول المعهد لبؤرة لتفشي الفيروس”.

وقالت طبيبة تعمل بالمعهد، إن الأطباء والعاملين بالمعهد يعلمون منذ اسبوع اكتشاف حالات بين التمريض، ورفضت الادارة اى اجراءات للحماية وعزل المعهد، فيما أكد طبيب أخر أن الادارة كانت تهدد اى طبيب يحاول الاعتراض ويطالب باتخاذ اجراءات وائية من ضمنها غلق المعهد تفاديًا لانتشار العدوى بعد ظهور اصابات بين العاملين به.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى