fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدى بالمطرية.. وفاة 2 صيادلة

كشفت مصادر بمستشفى النور المحمدى بالمطرية تفاصيل الحريق الذى شب أمس الأربعاء بالمستشفى، وأوضحت أن الحريق بدأ قبل عصر اليوم بماس كهربائى تسبب فى انفجار داخل غرفة الكهرباء الخارجية بالمستشفى.

تفاصيل حريق مستشفى النور المحمدى بالمطرية ووفاة العاملين بالصيدلية

وأوضح المضدر لـ “دكتور نيوز”، أن الحريق انتقل إلى الصيدلية وقسم الآشعة ومعمل التحاليل، وأن الوفيات الثلاثة من العاملين بالصيدلية منهم اثنان من الصيادلة وعامل يعمل بالصيدلية.

وأضاف المصدر أن العاملين بالمستشفى عملوا على محاصرة الحريق قبل الوصول إلى أماكن أخرى حتى وصلت قوات الدفاع المدنى وتولت اخماد الحريق.

وأعلنت وزارة الصحة أن الحريق الذى شب بمستشفى النور المحمدى بالمطرية، أسفر عن وفاة 3 مواطنين واصابة 32 أخرين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمات الاسعافية ل 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصابًا الى مستشفي الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، و2 مصاب الى مستشفى عين شمس، ومصاب الى مستشفى سيد جلال الجامعي.

وأشار إلى أن الحريق شب بقسم الأشعة داخل المستشفى التى تتبع احدى الجمعيات الأهلية بالمطرية، وتم الدفع بـ 12سيارة إسعاف.

وأكد «عبدالغفار» أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحريق، والتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مؤكدا على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإصابات تراوحت بين حروق وكسور، واختناقات وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أنه أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي وجاري المتابعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى