fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل لقاء وفد «الأطباء» بالنائب العام المساعد لبحث قضايا الحبس

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن النقيب د. حسين خيري، ومعه مقرر لجنة الحريات دكتور محسن عزام، توجها إلى مكتب النائب العام، والتقوا بالمستشار سعد چورچ النائب العام المساعد والمدير الفنى لمكتب النائب العام.

وأوضحت النقابة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن وفد النقابة تقدم للنائب العام المساعد بعدة مطالب، أبرزها اعتراض نقابة الأطباء على حبس الأطباء الاحتياطى فى القضايا المهنية، وقالت إن النائب العام المساعد أبدى تفهمه لإعتراض النقابة، ووعد بخط مفتوح مع النقابة فى أى من تلك الوقائع،  ونوه ممثلى النقابة عن القانون المقدم من النقابة بشأن تنظيم المساءلة القانونية ورحب من جانبه بالتعاون مع لجنه آداب المهنة فى النقابة فى القضايا الشائكة من الناحية الفنيه.

كما طالب ممثلى النقابة بإخطار النقابة بأى تحويل لطبيب من النيابة للقضاء، التزامًا بقانون النقابة، وحتى لا تفاجأ النقابة او الأطباء بقضايا يتم الحكم فيها بشكل غيابى أو قرارات ضبط وإحضار نتيجة عدم إخطار الطبيب، ووعدهم النائب العام المساعد أن تلك النقطه سيتم تفعيلها.

وناقش ممثلى النقابة الأمور الأربعة التى تمثل معظم الشكاوى المتعلقة بشكوى أهل الأطباء قيد الحبس وهى الإختفاء دون معرفة مكان الإحتجاز و الزيارة وتلقى العلاج وسوء المعاملة بكافه اشكالها وتضيقات الزيارة.

وتحدث وفد النقابة عن القضيه ٤٤٨ لعام ٢٠١٩ والمتعلقة بالزملاء أعضاء نقابة الأسنان والصيادلة بإعتبار أن النقيب هو رئيس إتحاد المهن الطبية وإلتزاما بدور نقابة الأطباء بإعتبار أن الطبيب هو رأس المنظومة الطبية.

وأوضحت النقابة فى بيانها أن النائب العام المساعد وعد ببحث كافة تلك الشكاوى ومتابعتها وسيتم متابعة تلك القضايا تباعا معه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى