fbpx
اخبار الصحة

تفاصيل مؤتمر الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه

قال الدكتور عبد الفتاح صدقه، رئيس الجمعية الأفريقية لجراحي الفم والوجه والفكين، أن الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين دعت إلى المؤتمر الجمعية الأفريقية لجراحي الفم والفكين والجمعية العالمية فجاء إلى مصر الكثير من علماء وخبراء جراحه الفم والوجه والفكين من كل دول العالم لنقل الخبرات والممارسات الجراحية الحديثة، لاسيما وأن هناك قفزة واضحة في مجال التخصص ليس فقط علي مستوى البحث العلمي وإنما أيضا في مجال التطبيقات والتقنيات السريرية.

وأوضح خلال كلمته في أعمال المؤتمر الدولي التاسع للجمعية المصرية لجراحة الفم والوجه، أن الجمعية بذلت جهد قوي في اختيار الأبحاث المعروضة بالمؤتمر بما يسمح للمشاركين الاطلاع علي أحدث التقنيات والعلاجات من خلال الاستماع والمناقشة مع الخبراء الدوليين، موضحًا أن هدفنا نشر المعرفة المهنية من خلال هذا الحدث الدولي وإضافة أفاق جديدة لممارسة جراحه الفم والفكين في مصر وأفريقيا.

وفي نفس السياق، قال إن برنامج المؤتمر يتضمن الاستفادة من هذا الحدث الكبير بالتاكيد علي أن مصر بلد آمن  وتعريف الحضور بالثقافات المصرية حيث سيتضمن برنامج المؤتمر الأعداد لبرامج سياحية  لزيارة الأهرامات والمتحف المصري ودار الأوبرا.

وقالت الدكتورة نبيلة فايد رئيس الجمعية المصرية لجراحي الفم والوجه والفكين، إن الجمعية وضعت من بين أهدافها تنظيم المؤتمرات الدولية الدورية بما يعطي الفرصة لتبادل العلم وتعريف الجيل الجديد من الأطباء بأحدث المستجدات في عالم جراحه الفم والفكين، وتنظيم ورش العمل الطبية بهدف التعليم المستمر بالإضافة إلى الإعداد إلى حملات طبية تجوب وتنتشر في البلاد ونشر جريدة متخصصه طبية.

وأكد الدكتور ياسر الجندي، نقيب الأطباء، على اهتمام النقابة بالارتفاع بالمستوي المهني لخريج أطباء الأسنان بتشجع مشاركتهم في المؤتمرات العلمية الضخمة والتعليم المستمر.

وناشد بالاهتمام بالمؤتمرات العلمية المتخصصة بما يخدم خريجي الجامعات والممارسين للمهنه في التوقيت الحالي، مشيدًا بالتعاون المشترك بين جامعه بدر والجمعيات المهنية لنشر العلم بين مجتمع أطباء الأسنان ولاسيما في تخصص الوجه والوجه  الفكين وهو من التخصصات النادرة المتميزة والتي تتطلب البحث والاطلاع المستمر.

يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام كما أعد علي هامشه معرض للمستلزمات الطبية والأدوية الحديثة في مجال طب الفم والأسنان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى